وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك العربي يرعى المخيم البيئي الصيفي في مدرسة بنات طورة الأساسية

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 11:13 )
جنين -معا- وقع البنك العربي مؤخراً اتفاقية مع سلطة جودة البيئة- مكتب جنين و قسم الصحة المدرسية التابع لمديرية التربية والتعليم في جنين وذلك من أجل رعاية المخيم البيئي الصيفي في مدرسة بنات طورة الأساسية والذي أقيم تحت إشراف سلطة جودة البيئة، وذلك بهدف المساعدة في المحافظة على البيئة وزيادة الوعي البيئي لدى الطلاب.

وتأتي رعاية البنك للمخيم البيئي الصيفي "الجيل البيئي الأول" ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "معا"، حيث تقوم فكرة المخيم والذي أقيمت فعالياته في مدرسة بنات طورة الأساسية في يعبد - محافظة جنين على استخدام بقايا النفايات المنزلية كالعلب المعدنية والأكياس الورقية والبلاستيكية والزجاجات الفارغة واستعمالها كمواد خام لإنتاج تحف فنية مختلفة من خلال تطبيق البرنامج التوعوي الذي أعدته سلطة جودة البيئة.

من جانبه علق جمال حوراني المدير الإقليمي للبنك العربي في فلسطين على هذه الاتفاقية: "يأتي دعم البنك العربي للمخيم البيئي الصيفي، استمراراً لمسيرة البنك الحافلة في دعم المجتمع المحلي، حيث يحرص البنك على تقديم الدعم اللازم لمثل هذه المبادرات لما لها من أثر ايجابي في مجال حماية البيئة والتي تعد من الركائز الأساسية التي يقوم عليها برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية "معاً".

وأضاف حوراني: "يفخر البنك برعاية مثل هذه النشاطات والتي تعمل على خلق ثقافة جديدة لدى طلابنا الأعزاء ترتكز على أهمية تقليل حجم النفايات مما يؤدي للتقليل من الآثار البيئية السلبية المترتبة على تراكمها وذلك بإعادة تدويرها واستخدامها لإنتاج تحف فنية وأدوات يمكن الاستفادة منها".

واختتم المخيم البيئي فعالياته ضمن أجواء احتفالية في ساحة مدرسة بنات طورة الأساسية وبحضور ممثلين عن البنك والقائمين على المخيم بالإضافة لعدد من الشخصيات الاعتبارية وأهالي الطلاب.

وفي كلمة ممثل البنك العربي باجس الشيخ ابراهيم /مدير فرع جنين والتي قام من خلالها بالثناء على الجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا المخيم البيئي وخصوصاً الطلاب الذين شاركوا بأيديهم بصنع لوحات وقطع فنية من مخلفات النفايات، كما وأكد على أهمية دور البنك بالمشاركة بمثل هذه النشاطات والتي تهدف إلى حماية البيئة وزيادة الوعي البيئي لدى الطلاب.

هذا وقد تم التنسيق والتنفيذ للمخيم من قبل أ. صفاء نزال مسؤولة التوعية البيئية في مكتب سلطة جودة البيئة في جنين و السيدة خيرية حرز الله رئيسة قسم الصحة المدرسية التابع لمديرية التربية و التعليم في المحافظة. و يأتي هذا المخيم ضمن سلسلة من المحاضرات و الندوات التفاعلية التي تقوم بها الوزارة وذلك لزيادة و نشر الوعي البيئي لكافة شرائح المجتمع متمثلة" بكيفية التقليل من النفايات الصلبة في المحافظة.

كما تضمن المخيم الصيفي العديد من النشاطات البيئية والتعليمية بالإضافة إلى عقد محاضرات بيئية توعوية للطلاب المشاركين في المخيم.

ومن الجدير ذكره أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" هو برنامج متعدد الأوجه ويرتكز أساسا" على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع وذلك من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.