وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكية نابلس.. وجبات رمضانية يومية لـ 800 صائم يوميا

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 14:40 )
نابلس- تقرير معا - تستمر تكية نابلس للعام الثاني على التوالي بعملها الخيري لاطعام 800 صائم من أبناء العائلات المستورة ومن تقطعت بهم السبل خلال شهر رمضان المبارك باشراف مباشر من لجنه زكاة نابلس الخيرية وبالتعاون مع عدد من المؤسسات على راسها محافظة نابلس.

وقال الشيخ محمد سامح طبيلة رئيس لجنة زكاة نابلس الخيرية لـ معا إن التكية بدأت العام الماضي لاول مرة بنابلس ونحن نواصل مسيرة الخير والعطاء في شهر الخير بعد ان خصصنا مقرا دائما لها هذا العام في مدينة نابلس، بدعم من مؤسسات الخير ومن رجال الخير من ابناء المحافظة.
|229655|
وأضاف أن تكية نابلس بدأت مع بداية شهر رمضان المبارك بتوزيع 500 وجبة يوميا وارتفع العدد اليوم الى 800 وجبة ونحن نطمح- يقول طبيله- الى زيادة عدد الوجبات الى 1500 وجبة يوميا مع انتهاء شهر رمضان المبارك، مؤكدا ان هذا التكية ستفتح ابوابها ايضا يومين في الاسبوع ما بعد شهر رمضان المبارك.

وعن العاملين في هذه التكية الخيرية قال طبيله إن العاملين بشكل يومي هم من المتطوعين من المؤسسات المحلية والمحافظة والهلال الاحمر والشرطة الفلسطينية وافراد الامن الفلسطيني ومن كافة شرائح المجتمع بدءا من عملية الطهي وانتهاء بعملية توزيع الوجبات على العائلات المستورة والمحتاجة وعابري السبيل ومن تقطعت بهم السبل خلال موعد الافطار.
|229657|
ودعا طبيلة كافة المؤسسات المحلية والخارجية ورجال الخير أن يقدموا الخير في شهر الخير للأسر المحتاجة من خلال التبرع بالمواد العينية والمالية لاستمرار هذا المشروع وتطويره لانه يعكس صورة حقيقية للمحافظة برمتها.
|229658|
وقالت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس التي تطوعت شخصيا مع المتطوعين في هذه التكية ان هذا المشروع له اهمية كبيرة في عملية التكافل المجتمعي بين ابناء الشعب الفلسطيني بشكل عام وبين ابناء نابلس بشكل خاص حيث هدفنا الرئيسي ان نصل الى كل محتاج على مستوى المحافظة.
|229659|
وقال الشيخ احمد شرف من لجنة زكاة نابلس اننا نعمل مع كافة المؤسسات ومع وزارة الشؤون الاجتماعية للحصول على قوائم المحتاجين لايصال الوجبات الرمضانية ليس على مستوى المدينة فقط بل على مستوى المحافظة برمتها، مؤكدا ان التكية عمل خيري بامتياز هدفنا أن يبقى مفتوحا ليس في شهر رمضان المبارك فقط بل طيلة ايام العام.