وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة فاتن تكثف مساهماتها المجتمعية في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 13:22 )
رام الله -معا- أعلنت مؤسسة فاتن عن تطوير مساهماتها المجتمعيه ومضاعفتها خلال شهر رمضان المبارك، في مبادرة إضافيه لمؤسسة فاتن لتمويل المشاريع الصغيرة، وفي إطار سياستها الداخليه بإقامه صندوق للتكافل الاجتماعي وصندوق للمسؤولية المجتمعية لدعم مقترضي المؤسسة والمجتمع الفلسطيني.

من جانبه قال أنور الجيوسي مدير عام مؤسسة فاتن " إننا في فاتن نعمل وموظفينا ضمن رسالة ورؤية وهدف، ونحاول جاهدين إشراك المجتمع المحلي عامة ومقترضينا خاصة بالسعي لتحقيق رسالتنا، لأنهم جزء منا ونحن جزء منهم، فكيف لانشعر بهمومهم وخاصه في شهر رمضان شهر الخير والعطاء."

من الجدير بالذكر، أنه ومنذ بداية شهر رمضان وبناء على هذا التوجه، قامت مؤسسة فاتن بعدة مساهمات على مستوى الوطن، فقد قامت بالتبرع بنظام للدفاع المدني والإنذار المبكر لمركز مسقط الصحي في عاروره بمحافظه رام الله والبيرة والتابع لجمعية قرى شمال رام الله.

كما قامت المؤسسة في قلقيلية بتوزيع سخانات شمسية على عرب الرمضين الذين يعيشون داخل الجدار ، من خلال توفير عدد من السخانات الشمسيه للأهالي هناك بما يسهل حياتهم ويطورها للتخفيف من وطأه الظروف القاسية التي يفرضها عليهم الاحتلال. |229675|

وتأتي هذه الخطوة من مؤسسة فاتن إنطلاقاً من دورها تجاه المجتمع الفلسطيني وحرصها على تلمس احتياجاتهم المختلفة وبخاصة دعم أولئك الذين يعيشون خلف الجدار ويعانون من صعوبة العيش وعدم توفر أدنى مقومات الحياة.

بالاضافه إلى ذلك، قامت المؤسسه ومن جانب اهتمامها الخاص بمقترضيها وتطوير مشاريعهم بإعفاء مقترض لديها من قرية جينصافوط من كامل أقساط القرض الحاصل عليه من مؤسسه فاتن بعد ان قام الاحتلال بهدم مشروعه وهو عباره عن محل بناشر وميكانيكي.

وأضاف الجيوسي بما يخص هذه الخطوه ، أنها تأتي ضمن مبادرة مؤسسة فاتن مطلع العام 2012 بإنشاء " صندوق التكافل الإجتماعي " برأس مال 100 ألف دولار ، والذي يهدف إلى تسديد مبالغ القروض المُستحقة لمقترضي المؤسسة في حالات العجز الكلي، أو الوفاه أو تدمير المشروع من الاحتلال أو ما يخص الأمراض الخطيرة.