وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يلتقي بضباط وافراد مركز شرطة الاصلاح والتاهيل

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 13:09 )
نابلس -معا- التقى مدير الوعظ والارشاد محفوظ عرباسي ابو السبع بضباط وأفراد شرطة مركز الاصلاح والتاهيل، وتحدث عن شهر رمضان شهر العبادة والتوبة والتقرب لله.

وقال إن رمضان شهر العبادة شهر الخير شهر التوبة شهر الإحسان، شهر يحمل بشرى للإنسان، شهر الذكر شهر الصوم. وشهر الخيرات، شهر البر، شهر العطف، شهر المواساة، شهر العتق من النار.

وأضاف: أن الشهر الفضيل مليء بالنفحات التي يجب أن نستثمرها في إعادة بناء أنفسنا من جديد، وهو فرصة يهديها الله لعباده كل عام، وهناك ثلاث قواعد يجب على المسلم اتباعها خلال الشهر الفضيل وهى التوبة الخالصة النصوح من كل الذنوب، ومعاهدة الله على عدم العودة إلى الذنب ثانية، ثم الاجتهاد لمعرفة الأحكام الشرعية المتعلقة بهذا الشهر لكى يمكننا أن نحسن العبادة فيه، وتوثيق صلة الرحم، ووصل ما انقطع منها، واستحضار نية الصيام والإخلاص لله عز وجل، كما يجب على المسلم أن يعد نفسه للصورة التى يجب أن يكون عليها فى هذا الشهر الكريم، إذ يجب عليه أن يمسك لسانه عن المعصية، وأن يعود نفسه على كظم الغيظ، وأن يقابل السيئة بالحسنة، وأن يتحلى بالخلق الحسن.

واكد بان رمضان كله :"لنا لا علينا، والمحروم من حُرم فيه الخير، ورغم أنف من أدرك رمضان فلم يغفر له، أسباب التوبة ظاهرة، وأبواب الرحمة مشرعة، ودعاء الملائكة عظيم."

وكان الشيخ هاني الشحروري من الاوقاف قد تحدث للنزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل بنابلس عن باب الريان احد ابواب الجنة.

واشار الى ان النبي الكريم قال ان في الجنة بابًا يقال له: الرَّيَّان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحدٌ غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيقومون، لا يدخل منه أحدٌ غيرهم، فإذا دخلوا أُغلق فلم يدخل منه أحد".