وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير النقل: نجاح الخطة المرورية من والى القدس في شهر رمضان

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 14:28 )
رام الله - معا - اكد وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي نجاح الخطة المرورية التي وضعتها الوزارة مع بعض الجهات الرسمية لتنظيم وضبط حركة المرور القادمة والمغادرة ايام الجمعة من شهر رمضان من والى مدينة القدس.

وبتكليف من د. الضميدي قام وكيل وزارة النقل والمواصلات د. علي شعث بجولة ميدانية في منطقة قلنديا يومي الجمعة والسبت وبمشاركة دوريات السلامة على الطرق وطاقم فني من جهازي الدفاع المدني وشرطة المرور حيث تبين نجاح الخطة المرورية التي وضعتها الوزارة مع الجهات الشريكة للتعامل مع الحالة المرورية الاستثنائية في ايام الجمعة من شهر رمضان حيث كان لاشراف الوزارة الميداني ولتعاون والتزام السائقين والمواطنين بقواعد وآداب وسلوكيات استخدام الطريق الدور الاكبر في نجاح الخطة.

وخلال الجولة الميدانية التفقدية لمنطقة قلنديا طالب د. شعث المواطنين الفلسطينيين بعدم استخدام اي مركبات غير قانونية في تنقلهم من والى مدينة القدس حيث لوحظ وجود عدد من السيارات "المشطوبة" وغير المرخصة او المؤمن عليها تقوم بنقل المصلين الامر الذي يشكل خطرا على حياتهم وممتلكاتهم موجهاً المواطنين بضرورة استخدام مواصلات النقل العام الفلسطيني العاملة تحت مظلة القانون بدلا من المركبات الخاصة و"المشطوبة".

وأوضح الوكيل شعث ان بعض الشكاوي التي وصلت الوزارة من بعض المواطنين بخصوص رفع تسعيرة المواصلات العامة واستغلال حاجة الناس للتنقل في شهر مضان من او الى مدينة القدس "قلنديا" او "معبر بيت لحم" ما هي الا تجاوزات فردية خاطئة وممنوعة ولا ترقى لمستوى الظاهرة ولا يعتد بها ولا يبنى عليها عند الحديث عن مشكلة في التسعيرة، مؤكداً وجود مراقبين دائمين من قبل الوزارة وشرطة المرور في تلك المواقع يراقبون الحركة المرورية ويوصفونها ويتخذون قرارا فوريا بالحلول المناسبة وبما ينسجم وطبيعة الوضع القائم والسياسات والقوانين التي يعمل من خلالها قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني.