وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متطرفون إسرائيليون يرعبون أطفال قرية رخمة البدوية

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 15:39 )
بئر السبع - معا - ظاهرة جديدة في النقب: تقوم مجموعة من المتطرفين الإسرائيليين بالدخول بصورة استفزازية إلى قرى عربية في النقب، والاعتداء على مواشي السكان وممتلكاتهم، ما يعيد شيوخ البدو إلى فترة الحكم العسكري والتهجير القسري الذي رافقته عمليات إطلاق نار عشوائي على المواشي وكلاب السكان في حينه.

واشتكي سكان قرية أم الحيران شمال شرق بلدة حورة في النقب من قيام المتطرفين باقتحام قريتهم بين الفينة والأخرى، علما أن هناك نيّة لهدم القرية وتهجير سكانها لبناء مستوطنة "حيران" على أنقاضها.
|229685|
وتم فجر اليوم الأحد اقتحام 40 مستوطنا يهوديا لقرية رخمة البدوية غير المعترف بها في النقب لمرتين - الأولى الساعة الرابعة والنصف فجرا، حيث قام المستوطنون حسب شهادة السكان بالاعتداء على الإبل، وفي المرة الثانية دخلوا إلى بيوت السكان نحو الساعة الثامنة صباحا ومسوا بحرمة البيوت حين كان الناس نياما، حيث أرعبوا الأطفال وهم نيام وشتموا السكان بكلمات بذيئة وتم خروجهم من القرية بعد تجمهر السكان. ويشار إلى أنه تقرر مؤخرا أن تكون القرية حارة في بلدة يروحام اليهودية، حيث يبدو أن الأمر يزعج هؤلاء المستوطنين.

وقد قدمت إحدى نساء القرية شكوى في "شرطة" يروحام قالت فيها إن المستوطنين استباحوا بيتها، إلا أن الشرطة لم تقبل شكواها، بحجة أن مواطنا آخر قدم شكوى في نفس القضية.
|229684|
وقد تابعت إحدى السيدات العربيات المجموعة التي خرجت ودخلت الى "مدرشات بياحد" القريبة من يروحام، حيث قال مدير المكان إنّ هذه مجموعة كانت في المكان منذ الليلة الماضية.

من جانبه أرسل النائب عن الحركة الإسلامية طلب أبو عرار اليوم الأحد رسالة مستعجلة إلى وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق اهرونوفتيش، طالبه فيها وبحزم العمل على وقف ظاهرة دخول المستوطنين لقرى عربية في النقب، معترضا على عدم قبول شرطة يروحام لشكوى امرأة دخل المتطرفون بيتها، بحجة أن أحد السكان قدم شكوى في نفس القضية، واعتبرها مخالفة يجب معاقبة من رفضها بكل حزم.
|229683|