وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فيلم رعب نيصي بطله " زيدان " يطيح بنجوم شباب الخليل

نشر بتاريخ: 21/07/2013 ( آخر تحديث: 21/07/2013 الساعة: 19:27 )
الخليل -معا – عبد الرحيم ابو حديد- في أمسية كروية ضمن منافسات بطولة كاس الشهيد أبو عمار والتي احتضنها إستاد دورا الدولي حقق واد النيص فوزا كبيرا على شباب الخليل المدجج بالنجوم بهاترك للمشاكس امجد زيدان سجلهم في الشوط الأول مقابل هدف شبابي يتيم جاء بالوقت الضائع عن طريق المدافع جهاد ربيع.

أداء جيد ومنطقي وواقعي من واد النيص ، مقابل عشوائية و عدم انسجام في صفوف شباب الخليل، ورافق المباراة أحداث مؤسفة وغير رياضية بين الجماهير وعلى المقصورة الرئيسية .

وبالعودة إلى أحداث المباراة جاءت أولى المحاولات لشباب الخليل لعبد كعبية عندما حاول التسديد من أمام خط منطقة الجزاء إلا أن الكرة ضلت المرمى ليميل اللعب الى العشوائية في الاداء من قبل الفريقين مع ملاحظة رغبة واد النيص المبادرة بالتسجيل من خلال الكرات الطويلة والسريعة.

وفي الدقيقة العاشرة سدد حسن يوسف كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكن شبير كان متيقظا للكرة، ورد شباب الخليل بهجمة قادها اشرف نعمان ليحاور المدافعين ويحصل على ضربة حرة مباشرة من على منطقة الجزاء تصدى لها نفس اللاعب لتخرج عالية.

ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت كرة إلى امجد زيدان ليسددها صاروخية ارتطمت بأسفل العارضة لتلج المرمى الشبابي معلنا تقدم أبناء الواد بهدف د.14
ولم يكف أبناء الواد عن تشكيل الخطورة على مرمى شبير ليتبادل امجد زيدان كرة مع صبيح والذي بدوره سددها قوية زاحفة مرت بجانب القائم الأيمن د17 .

وبقي شباب الخليل تائها وخطوطه غير منتظمة وغير مترابطة وبان عدم الانسجام على لاعبيه في ظل ضغط كبير من وسط وهجوم أبناء الواد على خط وسط الشباب .

وحاول العميد تدارك الموضوع من خلال تنظيم هجمات بعد ان ارتدت كرة من ركنة وصلت إلى الوافد الشبابي الجديد موسى شعبان ليسدد كرة قوية اعتلت العارضة بقليل د24 .

ولم يكف امجد زيدان ورفاقه عن إزعاج شباب الخليل لتصله كرة طولية طائشة متغلبا بها على شبير ليأخذها من أمامه ويسدد كرة في المرمى الخالي معلنا عن الهدف الثاني د 27 .

وبقي فيلم امجد زيدان الرمضاني قائما عندما باغت الجميع وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعد أن وصلته كرة من الخطوط الخلفية احدث دربكة أمام مرمى شبير معلنا عن الهاتريك النيصي .

وبقيت محاولات شباب الخليل خجولة جدا بعد صدمة الهاتريك محاولين تقليص النتيجة إلا أن التماسك الدفاعي حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 40 وصلت كرة إلى اشرف نعمان الذي حاور المدافعين وسدد كرة قوية أخرجها الحارس إلى ركنة وبعدها بدقيقتين تحصل الشباب على كرة مباشرة على خط ال18 سددها نعمان صاروخية ا لان توفيق علي تصدى لها ببراعة .

واخرج وليد فطافطة وائل الشعراوي مقحما مكانه أكرم السيوري قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين ، وحاول الشباب الانتفاض وتقليص النتيجة قبل النهاية بفرصتين جاءت الأولى عن طريق اشرف نعمان عندما سدد كرة صاروخية تصدى لها توفيق ببراعة في حين ان الفرصة الثانية جاءت لكعبية عندما وصلته راسية داخل منطقة الجزاء لتلامس العارضة وتخرج مرمى لينتهي الشوط الأول على اثر هذه الفرص .

اذا شوط أول نيصي بامتياز ادائا وتكتيكا ونتيجة ولعب أبناء الواد بمبدأ السهل الممتنع وبأبجديات كروية منطقية في ظل ارتباك وعدم انسجام شبابي ظهر جليا على أداء اللاعبين فلم نلاحظ تدوير وتناقل للكرات.

انطلق الشوط الثاني بنية واضحة لشباب الخليل تقليص النتيجة بسلسلة من الفرص في ظل تكتل دفاعي رهيب ومتوقع لواد النيص حيث جاءت الفرصة الأولى لعاطف أبو بلال الذي توغل داخل الصندوق وسط غابة من المدافعين حالت دون اعلان أي جديد وسنحت فرصة اخرى عن طريق موسى شعبان الذي سدد كرة صاروخية توفق توفيق بالتصدي لها لترتد داخل الصندوق تناوب على تسديدها عدة لاعبين وجاءت الفرصة الثالثة عندما حاول اشرف نعمان التسديد إلا أن استماتة الدفاع حالت دون ذلك وبقي الشباب ضاغطا من اجل التسجيل بسلسلة من الركلات الركنية المتتالية التي لم تسفر عن أي شيئ. وبعدها أقحم الفطافطة فهد العتال مكان صالح عسلية د 53 .

كما كان متوقع اعتمد واد النيص على الكرات المرتدة والتي وصلت إحداها الى عرفات الصبيح الذي كاد ان يسجل الهدف الرابع بعد تسديدة صاروخية مفاجئة من خارج الصندوق تصدى لها شبير محولها الى ركنية د54 .

وفي الدقيقة 60 تحصل شباب الخليل على ضربة حرة مباشرة من اشرف نعمان تصدى لها الحارس ببراعة.

ليبقى اللعب منحصرا في وسط الملعب في ظل محاولات شبابية للتسجيل الا ان أبناء الواد أغلقوا الخطوط الخلفية بكل إحكام .
ولم يأتي وقت المباراة من الدقيقة 65 حتى الدقيقة 75 بأي جديد .

لتصل كرة الى اللاعب جهاد صقر من هجمة مرتدة سددها قوية جاءت بأحضان شبير وعاود التسديد مرة أخرى تصدى لها شبير ببراعة د80
وتوقفت المباراة 10 دقائق بسبب فوضى بين الجماهير ومن هجمة مرتدة سريعة حاور امجد زيدان اكرم سيوري ليسدد كرة قوية زاحفة تصدى لها شبير د95 .

ليرد عليه كعبية بتسديدة قوية من على قوس الجزاء تصدى لها توفيق علي مانعا الشباب من تسجيل هدف الشرف د97 .

وتحصل اللاعب امجد زيدان على بطاقة صفراء بعد محاولته التمثيل على حكم المباراة عندما سقط في منطقة الجزاء
واخرج المدير الفني لواد النيص عبد الفتاح عرار حسن يوسف ليقحم عمر يسوف والذي كاد ان يسجل هدف عندما تلقى كرة من المتألق امجد زيدان سددها ضعيفة التقطها شبير بسهولة د 99 .

ليتحصل الشباب على ركلة جزاء بعد دربكة لتلمس الكرة يد احد المدافعين تصدى لها اشرف نعمان الا ان توفيق علي حال دون ولوجها المرمى
ومن عرضية داخل منطقة الجزاء وصلت راسية إلى جهاد ربيع اسكنها على الزاوية اليسرى لتوفيق علي معلنا الهدف الأول للشباب ، مباشرة تحولت الكرة لجهاد صقر الذي تلاعب بالمدافعين على خط الركنية وتحصل بذلك على ركنية وبعدها انذر خضر يوسف ببطاقة صفراء جراء تعمده إضاعة الوقت وبذلك تنتهي المباراة بفوز أبناء الواد بثلاثة أهداف لهدف .

الحكام للساحة : وليد الصالحي وساعده حسين شعيبات وحسين طقاطقة ورابعا عمر دولة .

وانتهت المباراة في ظل استياء كبير بين الإداريين والصحفيين والرياضيين للأحداث التي رافقت المباراة متمنين إيجاد حلول جذرية لكل هذه التعديات على الكرة الفلسطينية وخصوصا اننا في بداية الموسم .