وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الوداد" تشرع في توزيع حقائب وأزياء مدرسية على 1366 طفل يتيم

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 12:41 )
غزة- معا - شرعت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بعملية توزيع ملابس وحقائب وقرطاسيه مدرسية على (1366) طالب وطالبة من الأيتام في مختلف محافظات قطاع غزة، منهم (1120) من طلاب المدارس، والبقية من طلاب رياض الأطفال، وذلك ضمن مشروع "تعزيز وصول الطلاب الأيتام للتعليم" الممول من مجموعة أبراج وبإشراف مؤسسة التعاون.

وقال د. نعيم الغلبان أمين سر جمعية الوداد :" أن هذا المشروع يأتي ليؤكد على أهمية هذه الفئة من المجتمع، مضيفاً أن مؤسسات المجتمع المدني لا تدخر جهدا في تقديم كل ماهو مطلوب من أجل خدمتها و تلبية احتياجاتها المختلفة".

بدوره، أوضح شادي عكاشة المنسق الميداني في المشروع أن منهجية المشروع لهذا العام تضمن توفير الملابس المدرسية للمستفيدين بجودة عالية، وبما يتناسب مع مقاساتهم وأذواقهم.

وأضاف أن كل مستفيد يقوم بشراء حاجياته الخاصة من مراكز التوزيع التي تم اعتمادها من جمعية الوداد، مشيراً إلى أن هذه الآلية لاقت قبولاً واستحساناً كبيرين لدى الفئات المستفيدة، خاصة وأنها تقدم لهم خيارات متعددة في شراء الملابس المدرسية الأمر الذي يعزز لديهم مبدأ الحرية والكرامة الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يستهدف فئات مختلفة من الأيتام الذي فقدوا معيلهم الرئيسي خلال العدوان على قطاع عزة في عام 2008/2009، والمستفيدين من برنامج مستقبلي الممول من مجموعة أبراج وبإشراف مؤسسة التعاون حيث تشمل الفئات أطفال الروضة، وكافة المراحل الدراسية بدءاً من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة.