وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية أريحا تعقد لقاء مفتوحا مع المواطنين

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 13:44 )
اريحا -معا - عقدت بلدية اريحا مساء الاحد لقاء مفتوحا مع اهالي وسكان المدينة في ساحة مركز الطفل التابع لها، وقال رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ان هذا اللقاء الاول من نوعه يأتي في اطار التواصل مع المجتمع المحلي واطلاعه على اخر المستجدات على صعيد العمل والمشاريع الحالية والمستقبلية وما تم انجازه خلال الفترة الماضية.

واستعرض رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي امام الجمهور سير العمل في مشروع الصرف الصحي وما المطلوب من المواطن بالمرحلة المقبلة موضحا ان المدينة انتظرت طويلا هذا المشروع واليوم اصبح حقيقة وهذا يتطلب تعاونا من قبل الجميع لانجاح المشروع، مؤكدا ان البلدية تسعى من خلال علاقاتها للبحث عن تمويل للمرحلة الثانية من المشروع.

اما بخصوص مشروع المخطط الهيكلي اوضح رئيس البلدية ان المدينة كانت بحاجة ماسة لهذا المشروع من اجل تنظيم المدينة بشكل افضل واتاحة المجال للتفكير بشكل مختلف بما يتعلق بالاستثمار بالمدينة بحسب كل منطقة وما يناسبها.

واستعرض المجلس البلدي تعديل التعرفة الجديدة للمياه حيث يأتي ذلك بهدف ترشيد الاستهلاك وأن عملية رفع التسعيرة لن تطال الا لمن يتسخدم المياه في غير مكانها الصحيح واللازم.

وتطرق المجلس البلدي الى موضوع النفايات والنظافة وما تبذله البلدية من جهد في هذا الصدد داعيا الجميع للتعاون في هذا المجال ومشددا بذات الوقت على واجبات المواطن وضرورة القيام بها من اجل مدينة اكثر اشراقا.

واستعرض المجلس البلدي رؤيته نحو تطوير المدينة وكيفية استغلال علاقات البلدية الخارجية في دعم المدينة، حيث تتمتع البلدية بشبكة علاقات واسعة ثمتلت اخرها بزيارة رئيس البلدية الى صربيا وفرنسا وايطاليا وقطر.

وتوجه المواطنون بالعديد من الاسئلة والاستفسارات تنوعت حول مستقبل المدينة والقطاعات المختلفة فيها اجاب عليها رئيس واعضاء المجلس البلدي.