وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تفاقم الوضع الصحي للأسير المريض عاهد موسى وعائلته تناشد

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 14:11 )
جنين -معا- ناشدت عائلة الأسير عاهد سليمان موسي من بلدة مركة والمحكوم تسع عشرة سنة ومضى على اعتقاله ما يزيد عن خمسة عشرة عاما والمعتقل في سجن “نفحة” المؤسسات الحقوقية من أجل الوقوف على الوضع الصحي لولدها الأسير المريض عاهد موسى .

وذكرت الحاجة رماح موسى والدة الأسير موسى بان ولدها يعاني من آلام في البطن وبالرغم من نقلة إلى مستشفى "سوركا" نظرا لتدهور حالته الصحية إلا أنه ما زال يعاني وضعا صحيا صعبا.

وأضافت موسى بأن الآلام التي يعاني منها لم يتم السيطرة عليها وإنما انتقلت للرأس ولا يستطيع تحملها .

وفي السياق ذاته أشار راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني في الوطن إلا انه لا توجد حالة ربط بين العلاج المقدم للأسرى المرضى وتحسن حالتهم الصحية وإنما بأغلب الأحيان تكون الحالة عكسية من باب عدم تحسن الأسير المريض نتيجة للعلاج المقدم ومن باب أخر تزايد الأمراض لدى الأسير المريض دون التحسن لدية بالمرض الذي يعاني منه الأسير.

واستعرض أبو دياك الوضع الصحي للأسير موسى والذي أصبح يتراجع ، وبالرغم من توصية الأطباء بصرف أدوية جديدة له بدلا من التي كانت تقدم له ولكن دون جدوى وكذلك إجراء صورة طبقيه له .

ورغم تفاقم وضعه الصحي وبروز احمرار وانتفاخ ببعض أجزاء جسمه وتعرضه للسعة من ذبابة أريحا وتم نقله للعلاج بعد سبعة شهور، توقف عن تناول الدواء نظرا لعدم تحسن وضعه الصحي.