وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفاء للمرحوم رياض عامر :فتح اقليم سلفيت يطلق مهرجانها الرياضي

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 16:47 )
سلفيت - معا - انطلقت فعاليات المهرجان الرياضي في قرية مسحة يوم امس والذي تنظمة حركة فتح / اقليم سلفيت وفاءا لعضو الاقليم ونائب امين السر المرحوم رياض عامر ، في احتفال جماهيري ومشاركة رسمية وبحضورالدكتور فائد مصطفى سفير دولة فلسطيني في روسيا ، و بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، ومنذر مسالمة "أبو بشار " ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، والعقيد الركن رياض الطرشة قائد المنطقة وعبد الستار عواد امين سر الاقليم وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق و الأندية والمراكز الرياضية و الدكتور حسام بلعاوي ، وممثلو المؤسسات الشعبية والرسمية والأجهزة الأمنية، والفعاليات والقوى والهيئات المحلية وبمشاركة لاعبي عشرون فريق رياضي.

رحب رئيس مجلس قروي مسحه الشيخ وائل عامر بالحضور القادمين من كل بلدات وقرى المحافظة للمشاركة في تكريم ابو حامد واسرته خاصة وانه شخصيه وطنيه جامعه لها دور في العديد من المجالات على مستوى مسحة والمحافظة بشكل عام.

واكد عواد في كلمتة ان المرحوم "أبو حامد " شخصية وطنية جامعه لا نختلف عليها ، وان كوادر فتح والفرق الرياضية التي أسس لها رياض عامر تشكل الثمر الطيب للزرع وتعبر عن معاني الوفاء لمن يستحق الوفاء ، مطالبا القياده بضرورة اتخاذ خطوات جريئة لإنهاء الانقسام ، فلا بد لهذا الجرح الفلسطيني أن ينتهي حتى يتم تصليب الجبهة الداخلية ، فالقضية الفلسطينية في خطر والقدس في خطر والشباب الفلسطيني في خطر والوحدة الوطنية صمام الأمان للمشروع الوطني الذي ضحى لأجله الشهداء والأسرى .
|229976|
وثمن عواد دور المرحوم رياض عامر فهو صاحب المواقف النبيلة والمشرفة والشخصية الوطنية صاحبة البصمة البيضاء في تاريخ العمل الوطني والنضالي والبناء والتأسيس لهذه المحافظة الصامدة في وجه الاستيطان.

بدورة قال مسالمة ناقلا تحيات اللواء جبريل الرجوب واسرة المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، ان رياض عامر والذي شغل مديرا للشباب والرياضه في محافظتي سلفيت وقلقيليه كان مثالا طيبا للرجال الذين رسموا خطا وطنيا مؤمنين بدور الشباب والاشبال والزهرات في بناء الدوله الفلسطينيه المستقله وعاصمتها القدس الشريف .

وأشار حامد ابن المرحوم رياض عامر في كلمة له ان روح والده باقية فهو كان نعم الاب والمعلم والقائد والوطني الذي ترك موروثا نستطيع البناء عليه ونكمل الحلم الذي عمل من ، مؤمنا با الرياضة والشباب يجب الاهتمام بهم لانهم سيكونون بناة الدولة الفلسطينيه القادمة وعاصمتها القدس الشريف.

وراى سليم عبد الرحمن ممثل اللجنة الرياضيه في محافظة سلفيت ان تكريم ابو حامد الحقيقي يكمن في تطويروتطور قطاع الشباب والرياضه في المحافظة والتي كان رياض عامر احد اهم المؤسسين لهذه البنيه الشبابيه ، لانه يدرك ان الشباب امل فلسطين ،مطالبا بضرورة انصاف محافظة سلفيت ودعم انديتها ومراكزها الرياضيه من خلال تنفيذ ستاد رياضي ضمن المواصفات والمقاييس المعمول بها رياضيا.

وقد سلمت حركة فتح درع الوفاء الى ذوي رياض عامر تقديرا من الحركة لدورة الرياضي والوطني ومواقفه البناءه ، كما تم تكريم الدكتور حسام بلعاوي الذي عمل مديرا للشباب والرياضة في محافظة سلفيت وكان له بصمات واضحة في تطور وبناء الواقع الرياضي في المحافظة ،فهو استحوذ وبكل جدارة على قلوب ومحبة من عرفة ومن تعامل معه .

وفي نهاية الاحتفال أفتتح المهرجان الرياضي على أرض بلدة مسحه في محافظة سلفيت مسقط رأس المرحوم رياض حامد من خلال مباراة ودية بين فريق نادي مسحة وخليط من الفرق الرياضيه المشاركة ،هذا وسيستمر المهرجان الرياضي طيلة شهر رمضان المبارك على ارض ملعبي بروقين وكفل حارس .