وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الآسيوي يشكل لجنة للأخلاق

نشر بتاريخ: 22/07/2013 ( آخر تحديث: 22/07/2013 الساعة: 22:31 )
المنامة - معا - قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد تشكيل لجنة للأخلاق في الاتحاد، وذلك من أجل تعزيز جهود مكافحة الفساد وبما يتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي برئاسة سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد، حيث افق الأعضاء على تأسيس غرفتين للجنة الأخلاق، بحيث تكون الأول للتحقيق والثانية قضائية، ووافقوا على اعتماد ميثاق أخلاق أكثر تشدداً وبما يتوافق أيضاً مع ميثاق الأخلاق في الاتحاد الدولي.

وأكد سعادة الشيخ سلمان أن اللجنتين ستبدآن العمل الفعلي اعتباراً من شهر يناير/كانون الثاني 2014، معرباً عن أمله في أن يساعد هذا الأمر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمكافحة الفساد على كافة المستويات.

وقرر المكتب التنفيذي أيضاً الاحتفال بالعيد الـ60 لتأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك على نطاق واسع خلال العام المقبل، وتم تأسيس لجنة خاصة للإشراف على وضع خطط الاحتفال بهذا العيد.

وأشاد سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم بجهود جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي من أجل حل المشاكل والعوائق التي تعاني منها كرة القدم في فلسطين.

وقال: الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتأسيس مجموعة مهام خاصة تضم رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء الاتحادين الأوروبي والآسيوي إلى جانب رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي لكرة القدم، وهذه المجموعة ستجتمع يوم 3 سبتمبر/أيلول.