وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز نرسان الثقافي يقيم امسية رمضانية في مدينة يطا

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 11:54 )
الخليل - معا - ضمن سلسلة أمسيات نرسان الرمضانية والتي ينفذها مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا تم عقد أمسية رمضانية ثقافية احتوت على ندوة أدبية ومسابقات ثقافية بحضور متطوعي ومتطوعات المركز.

افتتح اللقاء بترحيب من قبل المدير التنفيذي للمركز وشكره للمتطوعين على تواصلهم مع فعاليات المركز من اجل إنجاحها خلال أيام الشهر الفضيل.

وبدأت الأمسية بعرض فيلم تضمن عرضا لحياة الراحل الكبير محمود درويش ومراحل شعره وحياته، كما تم عرض لعدد من قصائده التي قيلت في وطننا وقضيتنا الفلسطينية وابرز مواقفه على الساحة الفلسطينية وشعره في المقاومة.

وقدم منسق المتطوعين رامي مخامرة مسابقة ثقافية بعد تشكيل فريقين فريق من الإناث وفريق من الذكور مما أضفى اجواءا من الفرح والمرح وتبادل المعلومات الثقافية وسط أجواء من العصف الذهني مما كان له الأثر الايجابي على الحضور، مع إدخال عنصر الموسيقى والمقاطع الغنائية على المسابقة مما ساهم في زيادة تفاعل المشاركين حيث اشتملت الأسئلة على أسئلة أدبية دينية اجتماعية رياضية وعلمية وثقافة عامة حيث اختتمت المسابقة بفوز فريق الذكور.

وفي ختام الامسية ألقى رئيس المركز محمود البيراوي قصيدة في القدس للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي مما نال إعجاب المشاركين، كما تم إلقاء عدد من القصائد والخواطر التي خطتها أنامل المتطوعين في المركز.