وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضبط 15 طنا من المخللات الإسرائيلية المخالفة للمواصفات بالخليل

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 14:23 )
الخليل - معا - ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية اليوم في محافظة الخليل وبالتعاون مع شرطة المحافظة قرابة 15 طنا من المخللات الاسرائيلية المخالفة للمواصفات.

وتمت عملية الضبط بعد ورود معلومات لدى الضابطة الجمركية ووزارة الاقتصاد تفيد بوجود كميات من المخلل في احد مخازن المدينة.

وداهمت على الفور الطواقم المخازن، وبعد طلبهم من القائمين علىيها بفتح المخزن للتفتيش رفضوا الاستجابة لذلك فتم استدعاء الشرطة وعليه جرى فتح المخازن والعثور على هذه الكميات المكدسة.

واوضح التقرير المشترك ان الكمية التي تم ضبطها عبارة عن مخلل إسرائيلي، مخالفة للمواصفات الفلسطينية، تمثل في انبعاج بالعلب بشكل واضح، ويحمل المنتج ايضاً اكثر من بطاقة بيان احداها بالعربي والأخرى بالعبرية التي تحمل عبارة (نخب ثاني)، اضافة الى وجود صدأ ظاهر على العلب من الخارج، في الوقت الذي تفتقد فيه العديد من العلب لتواريخ الإنتاج أو الانتهاء، الامر الذي يعرض حياة المواطنين للخطر.

وأوضح التقرير المشترك أن المخالف الذي ضبط بحوزته الكمية لم يكن لديه سجل تجاري، ولا يعمل بالتجارة الأمر الذي يدل على ان الكمية المضبوطة دخلت بطريقة "شروات". وسيتم اتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالف المضبوطة.

وتنفذ مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل جولات تفتيشية مسائية وصباحية على اسواق المحافظة بالتعاون المشترك لوزارتي الصحة والزراعة، ولجنة السلامة العامة.