وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يستقبل القنصل البريطاني العام

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 14:21 )
الخليل-معا- استقبل محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في الخليل السير فينسنت فين القنصل البريطاني العام ويرافقه ميشيل جله الملحق التجاري في القنصلية البريطانية.

وذلك بحضور المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل والمهندس ناصر العسيلي وجودي أبو اسنينه نائب رئيس مجلس إدارة الملتقى وأعضاء مجلس الإدارة زهير القصراوي امين الصندوق، وأيمن نيروخ امين السر، ومعاوية القواسمة، والدكتور إسماعيل الجبريني، وجمال الوراسنة، وسليمان العملة و الياس طه.

في بداية اللقاء رحب الحرباوي بالضيوف وتحدث عن عدد من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني بشكل عام وعلى رأسها البطالة، مع التأكيد على أن القطاع الخاص هو الملاذ الوحيد لاستيعاب الأيدي العاملة، وأكد على أهمية العمل على تشجيع وتسهيل تصدير المنتجات الفلسطينية الى بريطانيا من خلال العمل على هيكلة الأمور في المصانع المحلية من اجل تلبية المتطلبات البريطانية من اجل التصدير لها مع التأكيد على اهمية الاستفادة من الخبراء في مختلف الصناعات.

وتحدث الحرباوي أيضا عن موضوع التوأمة بين مدينة الخليل مع مدينة "بيرمنغهام" البريطانية التي يجري العمل عليها حاليا وآلية الاستفادة منها في شتى المجالات الاقتصادية والتعليمية.

من جانبه قدم المهندس ناصر العسيلي نائب رئيس الملتقى لمحة عن المشاكل التي يعاني منها الأفراد في الحصول على تأشيرة السفر إلى بريطانيا وصعوبة الحصول عليها حتى لرجال الأعمال وطالب القنصل بالعمل على تسهيل هذه الإجراءات التي تخدم رجال الأعمال والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

كما وأكد على أهمية العمل على زيادة عدد الطلاب الفلسطينيين الدارسين في بريطانيا وأهمية وجودة التعليم في بريطانيا من خلال تسهيل مهمة الطلبة المتميزين في الحصول على فرصة التعليم في الجامعات البريطانية.

بدوره أبدى القنصل البريطاني تفهمه للمشاكل التي تعترض قضية الحصول على التأشيرات ووعد بالعمل على المساعدة في الحصول على تأشيرات من خلال القنصلية في القدس والسفارة في عمان.

كما وأكد القنصل خلال اللقاء على موضوع المجلس الثقافي البريطاني وآلية تفعيله في مدينة الخليل وأكد أن غرفة تجارة وصناعة الخليل أبدت الاستعداد لتجهيز المكان المناسب ليبدأ عمل المجلس الثقافي بأسرع وقت ممكن.

وفي نهاية اللقاء شكر محمد نافذ الحرباوي الضيوف مع التاكيد على حرص الملتقى على التعاون مع جميع المؤسسات والقنصليات والممثليات في سبيل خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والعمل على حل المشاكل التي تواجهه.