وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية توقع اتفاقية شراء خدمة من جمعية الهدى

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 14:57 )
رام الله - معا - وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية الجهة الرسمية المختصة بالرعاية الاجتماعية لفئة مدمني المخدرات ممثلة بوزيرها الدكتور كمال الشرافي اليوم الثلاثاء اتفاقية شراء خدمة من جمعية الهدى لإرشاد المدمنين من المخدرات ممثلة بمديرها العام أحمد حجازي التي تهدف إلى تقديم خدمة العلاج والتأهيل لفئة مدمني المخدرات.

وأشار مدير دائرة مكافحة المخدرات نبيل قبها إلى أنه سيتم شراء الخدمة من الجمعية لـ 20 حالة بعد إجراء دراسة حالة عليهم واعتمادهم قضايا اجتماعية من قبل الوزارة وقال قبها إلى أن الوزارة ستلتزم بدفع 1000 شيكل شهرياً لجمعية الهدى عن كل حالة يتم شراء الخدمة لها بموجب هذه الاتفاقية.

وأوضح نبيل قبها أن الوزارة ستقوم بالشراكة مع وزارة الصحة بإجراء فحوصات طبية للمدمنين المتعافين عند خروجهم من الجمعية، كما ستقوم بزيارة ومتابعة الحالات التي يتم شراء الخدمة لها بموجب الاتفاقية.

بدورهن قال مدير عام جمعية الهدى لإرشاد المدمنين من المخدرات أحمد حجازي أن الجمعية ستعمل على تقديم الخدمة للفئة المستهدفة من ناحية علاج وتأهيل وإرشاد نفسي وطبي، وأوضح حجازي إلى أن المجمعية ستلتزم في إعداد تقرير دوري شهري وتسليمه للوزارة عن جميع الحالات التي يتم شراء الخدمة لها يبين مدى تعافيها من آفة المخدرات، كما أنها ستلتزم في تحسين جودة الخدمة المقدمة من قبل الجمعية للنزلاء المنتفعين.