وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرائد زكريا زيدان يعطي دروسا دينية لمنتسبي الاستخبارات العسكرية

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 16:29 )
نابلس - معا - القى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات دروس دينية، لمنتسبي الاستخبارات العسكرية وتحدث لهم فيه عن رمضان والصبر.

وقال ان الصوم سبيل إلى اكتساب خلق الصبر ذلك الخلق العظيم الذي أمر الله به وأعلى منارة, وأكثر من ذكره في كتابه, وأثنى على أهله القائمين به, ووعدهم بالأجر الجزيل عنده.

واضاف ان رمضان شهر الصبر, ومدرسة الصبر, فالصوم تعويد على الصبر, وتمرين عليه, ولهذا ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سمى شهر رمضان شهر الصبر, وفي حديث آخر عنه صلى الله عليه وسلم قال «الصوم نصف الصبر».

واشار الى ان الصيام يضبط النفس ويهذبها ويعود الانسان عاى التحمل والصبر والاحساس بالاخرين والعمل الصالح والتكافل والتعاون، واكد أن الصوم تربية للإرادة وجهاد للنفس، وتعويد على الصبر، والثورة على المألوف، وهل الإنسان إلا إرادة؟ وهل الخير إلا إرادة؟ وهل الدين إلا صبر على الطاعة، أو صبر عن المعصية؟ والصيام يتمثل فيه الصبران.

وواصل احمد الجاغوب لقاءاته بالمتطوعين المشاركين بالمخيم الصيفي الذي يشرف عليه الدفاع المدني ببلدة بيتا وتحدث لهم عن المواطن الصالح ودوره بالمجتمع وقال ان المواطن له حقوق كما عليه واجبات والمواطن رقيب نفسه في أداء واجبه الوطني ويكون حريص في أداء واجباته كما يجب أن يكون حريصآ على نيل حقوقه، وعلى المواطن أن يهتم بكل شؤون وطنه ويعمل في كل ما هو في صالح وطنه ومجتمعه واستقراره وتطوره وبناءه وعليه خدمة وطنه على أكمل وجه و ويخلص له بكل مشاعره قولا وعملا وأن يخدم بلده بإخلاص وتفان.

واضاف بان الوطن في مرحلة البناء بحاجة للمواطن الصالح فبأعماله وسلوكه المنظم والملتزم والناتج عن إنتماء حقيقي تزدهر المجتمعات وتبنى الأوطان والقوة تكمن في العمل الصالح والسليم والصحيح والقويم.

واشار إلى أهمية الثقافة التطوعية لدى المواطن ودورها حيث تعتبر رمزآ من رموز تقدم الشعوب وإزدهارها والمواطن الصالح هو الذي يساهم في خدمة مجتمعه ووطنه بالتطوع.