وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طاقم شؤون المرأة ينفذ تدريباً حول مبادىء البحث الاجرائي من منظور النوع

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 16:40 )
رام الله - معا - نفذ طاقم شؤون المرأة تدريبا في كل من الضفة الغربية وغزة حول "مبادىء البحث الاجرائي من منظور النوع الاجتماعي".

جاء هذا التدريب بواقع 20 ساعه تدريبية، لمجموعة من الناشطات وعضوات الأطر النسوية والمؤسسات القاعدية وذلك بهدف تزويدهم بمهارات البحوث الاجرائية والية جمع المعلومات حول مفهوم الامن والسلام ضمن السياق الفلسطيني، والتحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية في هذا المجال، إضافة الى التركيز على وجهة نظر المجتمع في وضع التدخلات اللازمة لمواجهة هذه التحديات والعقبات.

سيرين حوسو مديرة دائرة التمكين، أشارت الى أهمية ما يميز هذا التدريب حيث يعتبر تدريبا نوعيا، يكون أعضاء من المجتمع الطرف الرئيسي في جمع المعلومات وتحليلها ووضع التدخلات المناسبة وهذا ما يميز البحوث الاجرائية".

من الجدير بالذكر أن هذا التدريب يعتبر المقدمة لإعداد بحث إجرائي حول المرأة والأمن والسلام في فلسطين، حيث سيتم لاحقا إعداد خطة لجمع المعلومات وتحليلها واستعراضها لتطوير التدخلات والفعاليات التي يتم تنفيذها مع المجتمع.

جاء هذا التدريب ضمن مشروع "تمكين النشطاء المجتمعيين من أجل تحقيق السلام العادل والمساواة بين الجنسين" والذي ينفذ من قبل طاقم شؤون المرأة بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.