وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حسام تدعو القيادة الفلسطينية الى عدم تجزئة قضية الافراج عن الاسرى

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 17:59 )
غزة - معا - دعت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس أبو مازن إلى رفض محاولات الإحتلال الإسرائيلي تجزئة قضية الإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو وعدم القبول بإطلاق سراحهم على دفعات أو ربط مصيرهم بمدى جدية المفاوضات.

وشددت الجمعية على ضرورة إصرار الجانب الفلسطيني على أن تكون عملية الإفراج عن الأسرى مقدمة للمفاوضات وليس نتيجة لها، معتبرة أن ترك مسألة إطلاق سراح الاسرى رهنا باستمرار المفاوضات وتقدمها يثير مخاوف حقيقية حول إمكانية تراجع الإحتلال عن تعهداته المتعلقة باطلاق سراح الأسرى عند أصغر عقبة قد تواجه المفاوضات.

وأكدت الجمعية على أن أية صفقة سياسية قادمة للإفراج عن الأسرى يجب أن تشمل أسرى الأراضي المحتلة عام 48 المعتقلين لدى الإحتلال إضافة إلى الأسرى المرضى وخاصة أولئك القابعين في ما يسمى بعيادة سجن الرملة بشكل دائم، مشيرة إلى أن استثناءهم سيفرغ هذه الصفقة من مضمونها وسيفقدها مغزاها.

وطالبت حسام القيادة الفلسطينية بممارسة الضغط اللازم على الإحتلال من اجل إطلاق سراح كافة الأسرى القدامى والمرضى بعيدا عن المعايير والتصنيفات الإسرائيلية المجحفة والتي تتعارض مع ادعاءات حسن النوايا التي تتشدق بها دولة الإحتلال.