وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزق: لا خيار أمامنا سوى تصعيد النضال الرافض للانقسام

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 18:13 )
غزة - معا - أكد محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي في كلمة له اليوم في اعتصام المرأة الأسبوعي الرافض للانقسام بأن الشعب الفلسطيني ليس امامه خيار سوى تصعيد النضال ضد الانقسام ، وذلك على ضوء هذا الواقع الخطير الذي يعيشه في ظل الانقسام وخطورة تداعياته الوطنية والاقتصادية والاجتماعية على " شعبنا وقضيتنا " الفلسطينية .

واوضح بان أي فعل وطني رافض للاحتلال يتطلب توحيد كافة الجهود الوطنية واستنفار كافة طاقات الشعب في مواجهة المحتل وهذا لن يتأتى لنا في ظل حالة الانقسام الكارثية التي نحياها والتي تهدد في حالة استمرارها هوية الشعب الفلسطيني ووحدة كينونته الجغرافية .

وأضاف :"أننا كنا نأمل أن تباشر القوى السياسية بقراءة فلسطينية للأحداث في مصر وان تبادر بالركض السريع صوب مصالحة وطنية عاجلة تنهى الانقسام وتعيد وحدة شعبنا الوطنية ، ولكن للأسف ما نشاهده في واقعنا هو العكس تماما ، مزيدا من الاستقطاب والاصطفاف الخطير وتغليب نهج الإصرار على تكريس الانقسام واستبعاد خيار المصالحة كضرورة وطنية عاجلة ".

وأشاد أيضا بجهد المرأة الفلسطينية لإصرارها على مواصلة التصدي للانقسام رغم كافة المعيقات والمخاطر، مطالبا كافة القوى السياسية والمجتمعية بالمشاركة الفاعلة في فعاليات انهاء الانقسام، مؤكدا ان مهمة النضال ضده هي الأهم في لحطتنا الفلسطينية الراهنة .

كما أكد على العلاقة التاريخية بين شعبنا والشقيقة الكبرى مصر التي نعتز بدورها الرئيسي والتاريخي في مساندة شعبنا في مسيرته النضالية .

ووجه تحية لمصر العظيمة بمناسبة ذكرى ثورة مصر في 23/يوليو بقيادة الزعيم العربي جمال عبد الناصر.