وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هل سيلعب محمد صلاح ومحمد النيني في اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 22:57 )
القاهرة - معا - نقل موقع" المشهد " المصري تباين ردود الفعل المصرية على احتمالية سفر الثنائي المحترف بصفوف فريق بازل السويسري محمد صلاح ومحمد النني إلى اسرائيل الشهر المقبل لمواجهة فريق مكابي تل أبيب في الدور الثالث التمهيدي لبطولة الدوري الأوربي في حال نجاح الفريق الاسرائيلي في تخطي فريق جيوري المجري الذي تفوق عليه بملعبه بهدفين.

حيث قالت صحيفة "بيلك" واسعة الانتشار في سويسرا ، في عنوانها حول هذا الموضوع " المصريون يقولون ..صلاح لن يلعب ضد الصهاينة ".

وتحدثت الصحيفة عن تصريحات قالها اللاعب في وقت سابق حول رفضه اللعب ضد الصهاينة ، ولو كلفه ذلك عقده مع بازل ، مؤكدة على أن وسائل الإعلام في مصر تضغط مبكراً من أجل عدم سفر اللاعب للكيان الصهيوني بالرغم من أن أمر مواجهة بازل مع مكابي تل أبيب لم يعد بعد أمراً واقعاً.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من معاهدة السلام التي عقدت بين مصر واسرائيل ، إلا أن سفر المصريين إلى الأراضي المحتلة لا يُعد أمراً مقبولاً.

جورج هايتز المدير الرياضي لفريق بازل أدلي بتصريح لصحيفة "بازلر" التي أعدت تقريراً مطولاً بعنوان "صلاح والنني وتركيز سياسي " حول ذات الموضوع قال فيه :" ليس صحيحا أن صلاح والنني سيقاطعان مباراة الفريق مع مكابي تل أبيب لأسباب سياسية".

وتناولت الصحيفة في تقريرها أن الحصول على تأشيرة دخول الكيان الصهيوني يعد بمثابة إهانة في مصر وهو من المُحرمات لرفض الغالبية العظمى من المجتمع للتطبيع بالرغم من السلام بين الجانبين.

التقرير أشار في نهايته إلى أن بازل يرصد ما يجري في مصر عن كثب و بالرغم من أنه يمتلك عقداً مع صلاح والنني إلا أنه سيستخدم المنطق في تواجد اللاعبين معه في المباراة .