وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوريا تدين بشدة مخطط "برافر" لتهجير عرب النقب

نشر بتاريخ: 23/07/2013 ( آخر تحديث: 23/07/2013 الساعة: 23:42 )
النقب- معا - قال الناطق باسم وزارة الخارجية السورية إنّ دمشق تدين بأشد العبارات المخطط العنصري "برافر" الذي يقضي بمصادرة 800 ألف دونم من أراضي النقب وتهجير أكثر من 40 ألف من سكانها الفلسطينيين وهدم 36 قرية.

وطالبت سوريا المجتمع الدولي والأمم المتحدة "التحرك العاجل لوقف هذا المخطط وردع قوة الاحتلال ومحاسبتها على خروقاتها الأحادية للقانون الدولي ومساندة الشعب العربي الفلسطيني في وجه هذه الإجراءات العنصرية الاستيطانية ووقفها فورا لأنها تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأوضح الناطق في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أنّ "هذا المخطط العنصري الاستيطاني يأتي في سياق تمادي إسرائيل في عملية التطهير العرقي ضد أبناء شعبنا العربي الفلسطيني وسلب الأراضي وتهجير السكان الفلسطينيين وطردهم من أرضهم وهو جزء من السياسات التطهيرية العنصرية التي مارستها إسرائيل ضد الفلسطينيين في فلسطين المحتلة منذ عام 1948 من أجل تهويد الأرض والاجهاز على ما تبقى من قضية فلسطين بأبعادها التاريخية والجغرافية والتراثية والديمغرافية ويعيد إلى الأذهان ما قامت به إسرائيل ابان النكبة الأولى عام 1948".

وأكد الناطق بلسان الخارجية السورية، أن "هذا المخطط الخطير يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي ومبادئه وخاصة تلك التي تعنى بحقوق الإنسان".