وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا تكرم الشاعر فتح الله الدخيل وحمدان طه

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 11:51 )
اريحا- معا - نظمت بلدية اريحا امسية رمضانية كرمت فيها شاعر المدينة فتح الله الدخيل على مشواره الحافل بالشعر والقصائد التي نظمها للمدينة وبمختلف المواضيع الاخرى الى جانب تكريم وكيل وزارة السياحة والاثار حمدان طه لتأليفه عددا من الكتب حول مدينة اريحا وأهميتها التاريخية، وذلك بحضور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحافظ أريحا والاغوار ماجد الفتياني وحشد من مواطني المدينة.

وقال رئيس البلدية محمد جلايطة ان هذه الامسية تأتي في اطار نشاطات البلدية الثقافية التي تهدف الى احياء وتعزيز الحالة الثقافية بالمدينة مرحبا بالحضور مؤكدا ان البلدية تضع الجانب الثقافي في سلم اولوياتها وتدعو كافة المهتمين للتعاون معها في مبادرة ثقافية من شأنها النهوض بالواقع الثقافي.

بدوره شدد صائب عريقات عضو اللجنة المركزية على أهمية منح الجانب الثقافي هامشا واسعا وتعزيزه من خلال تشجيع المواهب وتقدير المميزين في المجتمع، مقدما شكره لبلدية اريحا على هذه الامسية.

فيما تم الاعلان خلال الامسية عن انطلاق مبادرة ايام أريحا تحت اشراف مجموعة شبابية من المدينة، وقال نضال جلايطة احد المشرفين على هذه المبادرة انما هي محاولة لاحياء الثقافة وربطها بالماضي والحاضر للتمسك بالواقع الثقافي الغني التي تتميز بها مدينة اريحا.

وتخلل الامسية التي اقيمت في نبعة عين السلطان فقرات شعرية للشاعر عمران الياسيني الذي قدم مقتطفات من شعره تنوعت بين الغزل والغزل بالمدينة، في حين قدمت الطفلة اسماء دويدار قصيدة شعرية الى جانب قصيدة اخرى لخولة الفهد، كما القى محمد قطوس أحد أفراد شرطة المحافظة قصيدة شعرية حول مدينة القدس.

وتنوعت الفقرات ايضا حيث قدم المهرجان غازي العجلوني وثائر شويكي كل على حدا فقرتين كوميديتين في حين قدمت فرقة ميجانا من جامعة القدس المفتوحة عرضا فلوكلوريا، وقدم موسى زبيدات يرافقه صايل جرار عزفا على اليرغول. وفي ختام الحفل تم تكريم الشاعر فتح الله الدخيل ووكيل وزارة السياحة حمدان طه على جهودهم في خدمة المدينة ثقافيا.