وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أضرب عن الطعام لـ 67يوما.. المحرر أبو خضير يتمنى الاجتماع بعائلته

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 13:39 )
غزة- معا - قال الأسير المحرر إياد أبو خضير أن فرحته بالإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد تسعة أعوام من الأسر لا تزال منقوصة داعيا المسؤولين إلى محاولة جمعه بعائلته التي تقطن خارج الوطن.

وأضاف أبو خضير لـ معا على هامش استقباله لمئات المهنئين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة: "في غزة شعوري لا يوصف ولكن الفرحة ناقصة بسبب عدم وجود الأهل والأخوة وتمنيت أن يكون الأهل بجانبي مثل أي أسير يستقبله أهله وإخوانه ولكن الحمد لله يظل قدومي إلى غزة أفضل من الإبعاد إلى أي مكان أخر ووجود الأولاد والزوجة يشعرني بالراحة".

وأفرجت إسرائيل عن أبو خضير (37 عاما) إلى قطاع غزة الأحد الماضي وهو المكان الذي اعتقل فيه بعد أن سحبت جنسيته الأردنية حيث كان يقطن مع عائلته قبل قدومه لغزة في العام 1999.

|230208|وأوضح أبو خضير أن المخابرات الإسرائيلية عرضت عليه الإبعاد إلى دول أوروبية ولكن بفضل الإضراب عن الطعام وانتصار الإرادة وافقوا على إبعاده إلى قطاع غزة.

واعتبر المحرر أبو خضيرة أن إضرابه عن الطعام لمدة 67 يوما وبفضل الإصرار على الإضراب عن الماء لمدة أربعة أيام انتصار على السجان.

واعتقل ابو خضير على نشاطاته في حركة الجهاد الإسلامي وكانت إسرائيل ترفض الإفراج عنه بعد انتهاء محكوميته في الثاني عشر من ابريل الماضي بداعي عدم وجود مكان يستقبله إلا أن الأسير اضرب عن الطعام لـ 67 يوما قبل ان يوافق الاحتلال على نقله إلى قطاع غزة حيث مقر إقامة زوجته وأولاده الأربعة.|230209|