وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهالي أسرى48 والقدس يلغون زيارة ابنائهم في نفحة لتعرضهم لاجراءات مهينة

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 12:36 )
أهالي أسرى48 والقدس يلغون زيارة ابنائهم في نفحة لتعرضهم لاجراءات مهينة
بيت لحم - معا - ألغى أهالي اسرى الـ 48 والقدس زيارة ابنائهم الاسرى في سجن نفحة الصحراوي اليوم الاربعاء، نتيجة الاجراءات الاسرائيلية المهينة التي تعرضوا لها قبل دخولهم الى مكان الزيارة .

وقال نادي الأسير اليوم أن ذوي أسرى القدس و48 الذين توجهوا اليوم إلى سجن "نفحة" لزيارة أبنائهم، قرروا إنهاء زيارتهم بعد أن فرضت عليهم "إدارة السجن" إجراءات تفتيش مذلة ومهينة بحقهم، وقيامها بشبح المواطن محمد البكري أحد ذوي الأسرى لمدة 3 ساعات تحت أشعة الشمس بعد أن أصرت على إجراء تفتيش عاري لكل من يدخل السجن، ولم تكتف بذلك بل قامت أيضا بطرد أحد الأطفال وإخراجه من دائرة السجن.

وعلى الرغم من محاولة ذوو الأسرى الحديث مع الإدارة إلا أنها أصرت على إجراءاتها القمعية ولم تصغ لهم، وقرروا إنهاء الزيارة والتوجه إلى الصليب الأحمر للاعتصام أمامه احتجاجا على ذلك.

وفي هذا السياق أدان رئيس نادي الأسير قدورة فارس السلوك الهمجي الذي قامت إدارة السجن بحق ذوي الأسرى في شهر رمضان فجميعهم من الشمال وقد استغرق وصولهم للسجن ساعات من أجل زيارة أبنائهم، مضيفا أنه وبدم بارد ونتيجة لتصرف أحد السجانين يحرموا من زيارة أبنائهم بعد أن انتظروا ساعات للقائهم ورؤيتهم.

بدورها قالت راوية الشنطي والدة الاسير المقدسي انيس السفوري والمحكوم لمدة 12 عاما قضى منها 5 سنوات، انه وخلال توجههم لزيارة ابنائهم في سجن نفحة تعرضوا لاجراءات مهينة وتفتيش عاري للسيدات والرجال، بالاضافة الى اهانات لفظية من قبل الجنود الاسرائيليين .

واضافت الشنطي في حديث لـ معا أن الجنود حاولوا الاعتداء على شقيق اسير بعد ان تعرضت شقيقته للاستفزاز والشتم والتفتيش العاري، وهددوه بالاعتقال.

واكدت ان نحو 180 شخصا كانوا متوجهين للزيارة الغوا زيارتهم رغم شوقهم لابنائهم في السجون الاسرائيلية اعتراضا على الاجراءات والاذلال، مطالبة المؤسسات الدولية بالتدخل لوقف هذه الاجراءات المهينة .