وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يستقبل القنصل البريطاني العام برام الله

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 14:15 )
البيرة - معا - استقبل وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، في مكتبه، اليوم الاربعاء، القنصل البريطاني العام في القدس السير فنسنت فين.

ورحب الكوني بالقنصل، مشيراً إلى دور الوزارة في دعم الهيئات المحلية كافة، وعملها الدؤوب لرفدها بالمشاريع التي تحتاجها هذه الهيئات، وخاصة تلك الهيئات الواقعة في مناطق (ج)، حيث تهدف الوزارة لتعزيز صمود المواطنين فيها وتثبيتهم في أراضيهم بالرغم من كل محاولات الاحتلال وسياساته المتمثلة بالهدم والمصادرة ومحاولة الاقتلاع للمواطنين وتهجيرهم من أراضيهم في محاولة لطمس الحقائق الموجودة على الأرض.

وطالب الكوني القنصل البريطاني بالمزيد من الدعم السياسي والمعنوي، وممارسة الضغط على الجانب الاسرائيلي الذي يمنع إقامة المشاريع الحيوية في مناطق (ج) والتي تسهم في تحقيق التنمية المحلية المستدامة، وضرورة تقديم الدعم المالي للحكومة الفلسطينية ولقطاع الحكم المحلي من أجل العمل على تطوير البنى التحتية وتلبية الاحتياجات الانسانية للمواطنين.

من جانبه، أعرب القنصل البريطاني عن اعتزازه بالعمل مع وزارة الحكم المحلي ودورها الهام في عملية تحقيق التنمية المحلية، مؤكداً على استمرار التعاون البريطاني في تقديم الدعم لإقامة المشاريع ف مناطق (ج) والتي تسهم في التخفيف عن المواطنين والتسهيل عليهم، وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق سلام عادل بين الأطراف المعنية، وحل الدولتين.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على آلية تفعيل علاقات التوأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيرتها البريطانية، لتعزيز مجالات التعاون ونقل الخبرات والاستفادة من التجارب.

وحضر اللقاء عن الجانب البريطاني المسؤول السياسي في التعاون البريطاني اليكس درغانوتين، وجيف تودر من التعاون البريطاني، ومستشار الوزير للعلاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.