وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يشيد بالدعم الألماني المقدم للحكومة

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 15:00 )
البيرة - معا - أشاد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني بالدعم الألماني المقدم للحكومة الفلسطينية، ولقطاع الحكم المحلي خاصة، والمتمثل بالدعم المالي المستمر لإقامة مشاريع تنموية وحيوية في مختلف المناطق الفلسطينية، حيث بلغ إجمالي الدعم المالي المقدم في المرحلة الحالية قرابة (21.5) مليون يورو والتي تأتي ضمن المساهمة الألمانية في برنامج صندوق تطوير وإقراض البلديات، بالإضافة لدعمها لوزارة الحكم المحلي بمبلغ (5) مليون يورو.

وشكر الكوني الحكومة والشعب الألماني على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني وحكومته، وذلك من أجل نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وصولاً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القس الشريف، بالرغم من كل اجراءات الاحتلال والعراقيل التي يضعها لكي يطمس كل الحقائق التي تؤكد على حق الفلسطينين في إقامتهم للدولة المستقلة كاملة السيادة.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفداً ألمانياً ضم كلاً من مسؤولة التعاون والتطوير في مكتب الممثلية الألمانية كريستينا، ومدير عمليات بنك التنمية الألماني (KFW) فرانك ، وممثل مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) راني داود، إضافة إلى وضاح حمد الله، وفداء عبد الله من التعاون الألماني، وذلك بحضور مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، ومدير عام المشاريع في الوزارة المهندس هاني كايد، ومستشار الوزير للعاقات الدولية وليد أبو الحلاوة.

من جهتها أكدت كريستينا على عمق العلاقات التعاونية بين الحكومة الألمانية ونظيرتها الفلسطينية، وحرصها الدائم على دعم الفلسطينيين في مختلف المجالات، واعربت عن استعدادها الدائم وضمن إطار التعاون المستمر بين البلدين لتقديم الدعم اللازم للوزارة لإقامة المشاريع التنموية في مختلف المناطق، وخاصة في مناطق (ج)، وأيضاً العمل على تنمية المهارات والقدرات لدى الهيئات المحلية لمساعدتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، كما واعربت عن سعادتها بالعمل مع وزارة الحكم المحلي التي تضم كادراً مهنياً وعلى أعلى المستويات من خلال التجارب السابقة والحالية.

من جانبه عبر مدير عمليات بنك التعاون الألماني عن سعادته بالعمل مع وزارة الحكم المحلي ومع صندوق تطوير واقراض البلديات، والذي من شأنه أن يعزز من قدرات الهيئات المحلية في تأدية واجباتها تجاه المواطنين.