وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدوان:المزيد من الاهتمام للعبة الكيك بوكسينغ يدفعنا لتحقيق الانجازات

نشر بتاريخ: 24/07/2013 ( آخر تحديث: 24/07/2013 الساعة: 22:20 )
أريحا – معا – مركز أريحا للإعلام: جهاد عدوان الحاصل على الميدالية البرونزية لفلسطين في البطولة الدولية التي اقيمت مؤخرا في كوريا في لعبة الكيك بوكسينغ يفتح فلبه في حوار مع الاعلام في هذا التقرير:

البطاقة الشخصية:

الاسم : جهاد عبد السلام حسين عدوان
العمر : 25 سنة
الحالة الاجتماعية : اعزب
المؤهل العلمي: درجة البكالوريس تخصص اعلام وتلفزة (جامعة القدس – ابو ديس ) كانون الاول 2011

|230280|
بداية المشاور :
بدأ البطل عدوان بالحديث عن بداية مشواره مع لعبة الكيك بوكسينغ :أول معرفتي في هذه الرياضة كانت سنة 2004 عن طريق الصدفة على يد المدرب نصري عاهد من نادي العيزرية، وكنت ابلغ من العمر آن ذاك 16 عام , ومن هنا بدأ مشواري مع اللعبة.
اول ما لفت انتباهي وجذبني هو وجود حلبة النزال في النادي وهي المرة الاولى التي اشاهد فيها حلبة عن قرب , ونتابني شعور تدفق الادرينالين في الجسم والحماس ...
تكفل المدرب نصري عاهد بتلقيني مبادئ هذه اللعبة وقواعدها، ولاحظ مدى تقبلي وسرعة تعلمي لهذه اللعبة وتعلقي بها، وكانت مشاركتي في أول بطولة بعد ثلاث شهور من تدريبي ووفقني الله وظهرت بمستوى جيد وحصلت على المركز الاول لوزني.

المحطة الثانية :

وتابع عدوان، تعرض النادي لأزمات مالية وتناقص اعداد المشاركين وتراكم الديون مما دفع المدرب نصري الى الانتقال الى مكان اخر.
من هنا بدأ فصل جديد في مشواري الرياضي , حيث تعرفت على المدرب والصديق مصطفى الحلبي , والتحقت للتدريب معه في القرية المجاورة في نادي ابو ديس الرياضي , حيث اعطاني الرعاية والاهتمام الكامل ليصل بي الى مرحلة إلتحاقي في المنتخب الوطني .
بلا شك تخللت فترة التدريب على مدار السنوات السابقة مراحل انقطاع وإبتعاد عن التدريبات وعدم الانتظام ببرنامج تدريبي ثابت، لاسباب عديدة منها متطلبات الحياة والدراسة (الثانوية والجامعية ) وقلة الدعم المادي ولكن هذا كله لم يمنعني من تخصيص بعض الوقت للرياضة ولهذه اللعبة.
|230281|
انجازات على المستوى المحلي :

وعن مشاركاته المحلية قال، بعد تقلدي المراكز الاولى في جميع البطولات المحلية والداخلية في لعبة الكيك بوكسينغ وغيرها من الرياضات القتالية، لمع نجمي داخل الاتحاد وخاصة بعد ان دعمت انجازاتي بشهادات مشاركة وشهادات خبرة وشهادات تحكيم وتدريب معتمدة من قبل الاتحاد الفلسطيني ومن جامعة القدس .
في هذه الفترة لم ادخر جهد في الطلب للمشاركة في معسكرات خارجية وداخلية والمشاركة في بطولات خارجية ولكن الاجابة لم تكن على قدر الحماس الذي تولد في داخلي وهذا يعود لمعوقات مالية وغياب الاهتمام من المسئولين عن هذه اللعبة.
في هذه الفترة تقلدت منصب مساعد اللجنة الفنية في احدى المراحل في اتحاد الكيك بوكسينغ، وفي مراحل اخرى كنت احمل مسمى الناطق الاعلامي ولكن هذا لم يكن هدفي الحقيقي , فانا في عمر الانجازات الرياضية وليس العمل المكتبي لذلك فضلت التنحي عن هذه المناصب والعمل بالمجال العملي والرياضي عوضا عن العمل المكتبي .
|230282|
البرنامج التدريبي :
وعن البرنامج التدريبي للاعب الكينغ بوكسينغ قال عدوان:
بحكم دوامي وعملي وعدم تفرغي بشكل كامل للرياضة فقد تمكنت من تخصيص 3 حصص تدريبية اسبوعيا , وتتراوح مدة الحصة الواحدة من 1-2 ساعة وهي تشمل الاحماء والإعداد والتدريب الفعلي ..
مع العلم ان هذا البرنامج غير كاف وخاصة للاستعداد للمشاركة في بطولات خارجية.
ففي الالعاب القتالية يحتاج اللاعب لتخصيص برنامج تدريبي وغذائي متكامل حيث يشمل البرنامج 3 حصص يومية , تترواح كل حصة ما بين 2- 3 ساعات على مدار الاسبوع مع تخصيص يوم واحد للراحة , او يومين عند الحاجة .
وهذا البرنامج من المستحيل تحقيقة الى في حالة وجود تفرغ رياضي او الاعتماد على الرياضة كوسيلة دخل او وسيلة عيش ... في هذه الحالة فقط يمكن القول بأن اللاعب جاهز لمرحلة حصد الالقاب وتحقيق الانجازات .

|230283|
مدرب المنتخب مكسب كبير :

وثمن عدوان الدور المميز لمدرب المنتخب الوطني للعبة، وقال، تغمرني السعادة بالتدرب على يد مدرب المنتخب الفلسطيني مصطفى الحلبي، والذي تربطني به علاقة وطيدة واحترام متبادل، وما يميز الكابتن مصطفى اخلاصة وتفانيه وحبه لعمله , ولم يدخر جهدا لتقديم ف يسبيل الرياضة الفلسطينية وفي سبيل رفع علم فلسطين .
تعتمد فلسفته في التدريب على ان اللاعب يحمل موهبة وهي بحاجة الى صقل وتطوير , وهو مؤمن بأن العمل المتواصل يصنع الابطال ويحقق الانجازات , لذلك يعتمد بأن جميع المنتسبين الى النادي هم مشاريع ابطال ومن يعمل على انجاح هذا المشروع ويساعد نفسه سيجد نفسه في الطريق الصحيح لتحقيق الانجازات.

البطولات المستقبلية :
على الصعيد المحلي يشارك اللاعب عدوان في العديد من البطولات اهمها بطولة فلسطين والتي من المزمع اقامتها خلال شهر آب القادم تحت مسمى بطولة فلسطين للألعاب القتالية وعلى إثرها سيتم اختيار المنتخب الوطني والمترشحين لحمل هذا اللقب , وسيتم ترشيحهم للمشاركة في البطولات الخارجية.
وعلى الصعيد الدولي : يشارك عدوان ضمن منتخب فلسطين في بطولة العرب للكيك بوكسيج والتي ستقام إما في الاردن أو في المغرب في الفترة ما بين شهري ايلول وتشرين أول.
البطولة الاهم والاكبر للموسم الحالي, هي بطولة العالم والتي ستقام في انطاليا في تركيا في شهر 11 , وهذا هو الحدث الابرز لهذا العام والذي نطمح بالمشاركة بهذا العرس الدولي وتشريف فلسطين وتحقيق انجاز اخر.
|230284|
اصابة في البطولة الاخيرة (كوريا الجنوبية) :

وعن اصابته الاخيرة يقول عدوان للأسف تعرضت للاصابة في كاحلي الايسر ( من الجهتين الداخلية والخارجية) مما حرمني من الاستعداد او التدريب بشكل تام لمدة تزيد عن شهر ونصف , مما جعلني متأخر في اللحاق في البرنامج التدريبي المعد لي ولكني في نهاية المطاف تمكنت من النجاح في الاختبارات الفنية , ولكن للأسف تجددت الاصابة في المعسكر الخارجي الذي أقيم في الاردن قبل بداية البطولة بأربعة ايام .
ان انشغالي في العمل اليومي اعاق سير البرنامج التدريبي فقد كان من الصعب التوفيق بين عملين مختلفين لكل منهما متطلبات تختلف عن الاخر.

دور الاعلام في متابعة وتغطية الاحداث والنشاطات الرياضية المحلية :
ابدى عدوان رأيه بالاعلام الرياضي المحلي بالقول، بصراحة كانت وسائل الاعلام في الفترات الماضية غير منصفة في تقاريرها او تغطيتها للأحداث الرياضة وكانت تقتصر على نوع او نوعين من الألعاب وهذا فيه ظلم لبقية الرياضيين وباقي الالعاب الاخرى، تعرضت لموقف في البطولة الاخيرة ( اثناء مشاركتي في بطولة العرب الاخيرة) فبعد حصولي على مركز متقدم وظهرت بمستوى مشرف لم الاقي الدعم الاعلامي الذي استحق مما دفعني لطلب مناشدة لدعم هذه الرياضة في مختلف وسائل الاعلام المحلية.

ولكن كلمة حق تقال ان هذا الوضع تغير، وكان ذلك واضحا من خلال الاهتمام الاعلامي الذي حظيت به قبل وبعد عودتي من الخارج، حيث تم تسليط الضوء على هذه الرياضة وعلى اهمية الانجاز الذي حققته , وهذا امر يثلج الصدر الرياضي بحاجة الى الدعم المعنوي تماما كحاجته للدعم المالي، فما قيمة الانجاز من دون مشجعين !!

|230285|
واختتم عدوان حديثه بالتضرع الى الله أن يوفقه في تحقيق امنيته بالوصول الى عالم الاحتراف وتحقيق الميدالية الذهبية لفلسطين في يطولات عالمية، او التفرغ الرياضي على اقل تقدير, مؤكدا انه يمتلك القدرات والامكانيات التي تؤهله لتمثيل فلسطين وتحقيق الانجازات على الصعيد الخارجي، والمساهمة في رفع مستوى لعبة اليك بوكسينغ، متمنيا توفير الدعم الحقيقي له ولكل المبدعين والمميزين في مختلف الالعاب وتوفير راع او داعم يتكفل بالتغطية المالية اللازمة من اجل مواصلة المشوار.