وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل البريطاني العام يستقبل فرقة أوتار فلسطين

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 11:18 )
القدس - معا - استقبل القنصل البريطاني العام في القدس السير فينسينت فين امس مجموعة من طلاب الموسيقى الشباب في منزله الكائن في حي الشيخ جراح في القدس وتناول الافطار مع طاقم القنصلية البريطانية.

وتدعى هذه المجموعة الموسيقية الشابة "أوتار فلسطين" والتي يقودها معلمون من اوركسترا عازف الكمان البريطاني الشهير نايجل كينيدي. ويأتي حفل الاستقبال لتهنئة هذه المجموعة على انجازاتها. ففي يوم الخميس الثامن من اب، ستقوم فرقة أوتار فلسطين بالانضمام الى الكمنجاتي الشهير كينيدي لتقديم حفل خاص من ضمن حفلات هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي). منذ تأسيسها عام 1895، تقدم الحفلات المعروفة ب (بي بي سي برومز) عروضا للموسيقى الكلاسيكية يوميا ولمدة ثمانية اسابيع في موسم الصيف وغيرها من العروض. ويضم كل موسم حاليا أكثر من 70 حفلا موسيقيا في قاعة البرت الملكية في مدينة لندن.

وخلال حفل الاستقبال، عبرت الفرقة عن سعادتها وتشوقها لزيارة المملكة المتحدة وتحدث العازفون عن تجربتهم مع الكمنجاتي كيندي.

وبدوره رحب القنصل البريطاني السير فينسنت فين بالحضور قائلا "يسعدني جدا أن أرى هذا الحضور من الشباب الفلسطيني المليء بالطاقة والموهبة والأمل اني اهنئ وتريات فلسطين على وصولهم لهذا الانجاز واتمنى لهم التوفيق في رحلتهم الى المملكة المتحدة للمشاركة في إحدى أهم الاحتفالات للموسيقى الكلاسيكية في لندن وآمل أن تكون بداية لشئ أعظم. أنا متأكد بأن لندن مكانا وشعبا سترحب بهذه الفرقة الشابة وستستمع بعزفهم، فأنا اتطلع شخصيا لحضور إحدى تدريباتهم هناك وأقدم لهم جزيل الشكر للعب دور مهم في تقوية العلاقات الفلسطينية البريطانية. كما أشكر العازف البريطاني نايجل كندي الذي يعتبر من أهم وأشهر العازفين الحاليين في بريطانيا على التزامه تجاه هذه المجموعة الموهوبة من الشباب الفلسطيني واعطاءهم الفرصة لعرض مواهبهم أمام العالم."

وتكونت فرقة أوتار فلسطين في صيف 2011 كمبادرة لتكوين فرقة اوركسترا من قبل معهد ادوارد سعيد للموسيقى.