وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية زاخر تطلق المرحلة الثانية من مشروع " حقي أن أرث "

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 25/07/2013 الساعة: 12:42 )
غزة - معا - أطلقت جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة الفلسطينية الانطلاقة الثانية لمشروعها الذى جاء تحت عنوان (الحملة الأهلية للمطالبة بحق المرأة بالميراث) " حقي أن آرث " الممول من مؤسسة المستقبل الدولية– الأردن.

انعام حلس رئيس مجلس إدارة الجمعية أشادت بالتعاون البناء بين الجمعية ومؤسسة المستقبل وقالت "أننا نقدم الخدمات للمرأة الفلسطينية بتنمية قدراتها ومهاراتها من خلال البرامج والمشاريع التي تعمل على صقل المرأة ودمجها فى المجتمع والتي تركزت على موضوعات عدة ابرزها حقوق المرأة وحقها فى الميراث".

وعقد اللقاء الأول مع المجموعات النسوية التي تم تشكيلها من مناطق شرق غزة (الشجاعية – الصبرة – التقاح – الشعف – الزيتون) لـ (50) ناشطة إجتماعية وخريجة جامعية، وهدف اللقاء لتعريف المجموعات بالأنشطة التي ستنفذ خلال المرحلة القادمة من (تموز 2013 حتى اذار 2014).

وعرضت منسقة المشروع ايمان العطوي انجازات المشروع خلال المرحلة الأولى من العام 2012 من (تشكيل 5 مجموعات نسوية – تدريبات – لقاءات توعوية – حلقات إذاعية وإنتاج فيلم وثائقي وسبوتات إذاعية– عمل دراسة استكشافية – تنفيذ حملة التواقيع لمؤيدي حصول المرأة على ميراثها –).

وأكدت العطوي أن المرأة الفلسطينية رغم كل المعيقات اثبتت نفسها فى المجتمع متمنية أن تعيش المرأة بأمان في دولة يحكمها القانون ويرفرف فى سمائها علم الحرية والعدل والمساواة مي في نهاية المرحلة.

كما تم عرض الأنشطة التي ستنفذ خلال المرحلة الثانية بشكل تفصيلي وتوضيح الدور الذي ستقوم به المجموعات النشطة خلال المرحلة الثانية مع فتح باب النقاش مع الناشطات.

وعبرت الناشطات عن مدى سعادتهن ببدء تنفيذ المرحلة الثانية وما تم إنجازة في المرحلة الأولى من المشروع وذلك كونه المشروع الذي يلمس الاحتياج الحقيقي للنساء في الميراث في منطقة شرق غزة، وهذا ما تهدف إليه دوماً جمعية زاخر وتسعى لتحقيقه من خلال تنفيذ الأنشطة والمشاريع المختلفة لتمكين النساء.