وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع: أبو مازن يصر على حرية الأسرى القدامى والمقدسيين ومناطق الـ48

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 14:04 )
قراقع: أبو مازن يصر على حرية الأسرى القدامى والمقدسيين ومناطق الـ48
رام الله - معا - أكدّ وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الرئيس محمود عباس، يصر على وضع الأسرى الفلسطينين من الـ 48 والقدس على رأس قائمة الأسرى القدامى المطلوب اطلاق حريتهم لإعادة فتح مسار المفاوضات.

وأضاف قراقع في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس: "إن وسائل الاعلام الاسرائيلية تذكر أن عدد الأسرى القدامى هو 82 أسيراً، فيما أرقامنا تشير الى 104 اسير، ويبدو ان الهدف من التلاعب بالأرقام هو استثناء الأسرى الفلسطينيين من مدن وقرى فلسطين عام 48 والقدس، بحجة حملهم الجنسية الاسرائيلية، وتحت ذريعة انعدام حق القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية المطالبة باطلاق حريتهم.

وأضاف قراقع: "لقد أكد الرئيس محمود عباس خلال اجتماعنا معه مؤخراً، بأن المفاوضات لا يمكن أن تبدأ إلا بإطلاق حرية الأسرى وخاصة القدامى منهم (قبل اوسلو) وأن الأولوية بالنسبة للقيادة هي حرية الاسرى.

وشدد قراقع على قول الرئيس بأن :" الأسرى ظلموا و عانوا من ويلات الاحتلال، خاصة وأن اطلاق سراحهم قد تم الاتفاق عليه بين الجانبين الفلسطيني – الاسرائيلي في عهد رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود أولمرت".

وقال قراقع: "أخبرنا الرئيس أن الجانب الاسرائيلي لم يعط جوابا حتى اللحظة للجانب الأمريكي حول اطلاق حرية الأسرى، اذ يعتبر كيري هذا المطلب مطلبا رئيسا وأساسيا لبدء أي مفاوضات " نافيا تسلم اي رد رسمي اسرائيلي بهذا الخصوص.