وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوجه الآخر للتوجيهي- وفاتان وإصابة في 3 محاولات انتحار

نشر بتاريخ: 25/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 11:17 )
طولكرم- غزة- تقرير معا - سُجلت ثلاث حالات انتحار في الضفة الغربية وقطاع غزة، على إثر نتائج امتحان الثانوية العامة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس.

وتوفيت فتاة من قرية بيت ليد شرقي مدينة طولكرم بعد ظهر اليوم الخميس بعد اقدامها على الانتحار نتيجة رسوبها في امتحان الثانوية العامة.

وقالت مصادر محلية لـ معا إن الطالبة نسرين جمعة (18 عاما) اقدمت على الانتحار بشنق نفسها داخل منزلها في القرية بعد رسوبها في "التوجيهي"، فيما رفضت المصادر الشرطية تأكيد سبب الوفاة حتى اللحظة قائلة إن التحقق ما يزال مستمرا.

واكدت المصادر الشرطية أن الفتاة توفيت بعد وقت قصير من وصولها الى مستشفى ثابت ثابت بمدينة طولكرم.
|70819|
وفي قطاع غزة توفي ظهر اليوم الطالب محمد زقوت إثر اطلاقه النار على نفسه بعد رسوبه في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" في مخيم جباليا شمال القطاع.

واكد الناطق باسم الشرطة المقالة ايوب ابو شعر لمراسل معا وفاة الطالب زقوت من مخيم جباليا بعد اطلاق النار على نفسه نتيجة رسوبه بالتوجيهي.

وكان الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بالحكومة المقالة اعلن في حديث لمراسل معا عن وصول طالب من سكان جباليا الى المستشفى بحالة حرجة للغاية جراء تعرضة للاصابة بطلق ناري في البطن.

كما ألقت طالبة بنفسها من الطابق الثاني لمنزلها بعد ان علمت بنبأ رسوبها في الثانوية العامة.

وأفاد أشرف القدرة الناطق ياسم وزارة الصحة المقالة أن الفتاة ريم جميل الزعانين طالبة ثانوية عامة من بيت حانون وصلت الى مستشفى كمال عدوان تعاني من كسر في الحوض وكذلك كسر في أصبع القدم جراء تعرضها للسقوط من شرفة منزلها شمال قطاع غزة.

وفي ذات السياق ألقت شرطة المقالة صباح اليوم القبض على عدد من مطلقي الأعيرة النارية في الهواء أثناء الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في عدد من محافظات قطاع غزة.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم الشرطة المقدم أيوب أبو شعر بأن الشرطة ألقت القبض على عدة أشخاص أطلقوا الأعيرة النارية في الهواء أثناء إعلان نتائج "التوجيهي" بغزة صباح اليوم.

وشدد أبو شعر على أن الشرطة ستتعامل بحزم مع كل من يطلق النار وسيتم محاسبته وعدم التهاون مع أي منهم.