وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإخوان: الاتهامات الموجهة لـ مرسي "سخيفة"

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 15:32 )
القاهرة - معا - رفضت الاخوان المسلمين بمصر اتهامات نسبت اليوم الجمعة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وتضمنت قتل جنود والتخابر مع حركة حماس ووصفتها بأنها اتهامات "تبعث على للسخرية".

وقال المتحدث باسم جماعة الاخوان جهاد الحداد كما نشرت رويترز "لا نأخذ الأمر بجدية على الإطلاق وسنواصل احتجاجاتنا في الشوارع. في الحقيقة نحن نعتقد أن المزيد من الناس سيدركون ما يمثله هذا النظام فعلا... عودة دولة مبارك القديمة بقوة غاشمة."

وقال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن صدور قرار بحبس الرئيس المعزول محمد مرسي وهو «رئيس شرعي له حصانة»، حسب قوله، تم في توقيت «مُريب»، وأكد أنه «يوضح طبيعة النظام الفاشي العسكري المتخبط، الذي يريد الخروج من مأزق وضع نفسه فيه»، وأن ما يحدث هو «إنذار لكل من شارك في ثورة يناير بملاقاة مصير رجال مبارك».

وقال، في صفحته على «فيس بوك»، الجمعة: «ا?علان عن إصدار قرار بحبس رئيس شرعي له حصانته و? يجوز محاكمته إ? بإجراءات دستورية مقررة في توقيت مريب، ودون حضور محاميه وفي غياب أبسط مفاهيم (دولة القانون)، يوضح طبيعة النظام الفاشي العسكري المتخبط، الذي يبحث عن مخرج من المأزق الحالي وكان هو المتسبب فيه».

وأكد «العريان» أن «الرد السلمي سيكون في الميادين بالمليونيات الحاشدة السلمية»، مضيفًا: «قوتنا في سلميتنا، وحدتنا كشعب ضد الفاشية وا?ستبداد والظلم والفساد سر انتصارنا على ا?نقلابيين».

واعتبر أن ما حدث ضد الرئيس المعزول هو «إنذار لكل من شارك في (ثورة يناير)، بالمصير الذي ينتظره من رجال مبارك الذين عادوا للانتقام من الشعب».