وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طالب فلسطيني يحمل الجنسية الاسرائيلية توجه لسوريا للقتال ضد النظام

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 01:16 )
بيت لحم - معا - توجه طالب فلسطيني من الجليل يحمل الجنسية الاسرائيلية لدراسة الطب خارج اسرائيل ، ومنذ اسبوعين اختفت أثاره ليتبين انه توجه الى تركيا للدخول الى سوريا والقتال مع قوات المعارضة ضد النظام .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الجمعة فقد قامت عائلة الطالب 20 عاما بوضع الخارجية الاسرائيلية في صورة اختفائه منذ اسبوعين ، حيث أكدت مصادر مقربة من العائلة للصحيفة بأنه قام بالاتصال الهاتفي مع عائلته ، وأخبرهم عن توجه الى تركيا في طريقة للقتال مع المعارضة السورية ضد النظام .

وقامت عائلته بالتوجه الى تركيا والبحث عنه بعد وضع الخارجية الاسرائيلية في صورة الموضوع ، وقاموا بالاتصال مع زملاء له في الدراسة ولكنهم لم يهتدوا الى مكانه ، وعبرت هذه المصادر عن شكوكها بتواجده في سوريا متأملين عودته القريبة الى العائلة التي اصابتها الصدمة جراء ما قام به أبنهم .

وأشار الموقع الى أن هذا الطالب ليس الأول الذي يتوجه الى سوريا للقتال مع المعارضة السورية ، حيث سبق وتوجه شابين من بلدة الطيبة بسنوات 20 من العمر الى سوريا والتحقوا بقوات المعارضة والتحق بهم شاب 30 عاما من بلدة كفر قاسم ، وقبل أقل من شهر أصدرت المحكمة الاسرائيلية حكما على الشاب الفلسطيني حكيم مصاروة 29 عاما بسنتين ونصف بعد اعتقاله أثناء عودته من تركيا ، وقد وجهت له تهم الدخول الى سوريا والتواجد مع قوات المعارضة وتقديم المساعدة وتنفيذ عمليات لمدة اسبوع .

وقد نفى مصاروة التهم التي وجهت له، مؤكدا أنه لم يدخل الاراضي السورية ، في حين أكد والده بأنه توجه الى تركيا دون علم أحد بهدف البحث عن شقيقه الذي اختفى في تركيا وتدور الشائعات بأنه يقاتل مع المعارضة داخل سوريا .