وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مسحراتي" طارق بن زياد تواصل تألقها في جنوب المدينة

نشر بتاريخ: 26/07/2013 ( آخر تحديث: 26/07/2013 الساعة: 23:29 )
الخليل - معا - غيث غيث الناطق الإعلامي : تواصل فرقة "المسحراتي" التابعة لكشافة نادي طارق بن زياد عملها المميز في إيقاظ المواطنين على سحورهم في البلدة القديمة وجنوب مدينة الخليل، وتأتي هذه الفعالية ضمن الانشطة والفعاليات الرمضانية التي تقدمها مجموعة الكشافة وبالتعاون مع مركز بلدية الخليل المجتمعي، وتستمر إبداعات فريق المسحراتي في إيقاظ الأهالي من خلال إيقاع الطبول والأنغام الأخرى التي تجعلهم في غاية من الفرح والسرور لإحياء هذه العادة الجميلة، والتي تذكرهم في زمن الماضي الجميل.

وتقوم فكرة المسحراتي على جهود تطوعية شابة تنطلق من مبدأ احياء عادة محمودة كانت متداولة قديما، إذ يجوب المسحراتي شوارع البلدة القديمة وجنوب المدينة، وتقوم بإيقاظ الاهالي من نومهم لتناول السحور، في مشهد ملفت وجذاب يعزز روح التآلف والمودة بين الناس .
كما أن "المسحراتي" نهج قديم وإرث حضاري توارثته الأجيال السابقة، مقتدين بقول رسول الله " تسحروا فإن في السحور بركة".
|230630|
ويتكون فريق المسحراتي كوكبة من الشبان الذين تملئهم الارادة والعزيمة القوية واندفاعهم نحو العمل التطوعي وخدمة مجتمعهم وكونهم افراداً كشفيين معتادين على حب الوطن وتقديم كل المستطاع لخدمته ، وتتكون الكوكبة من: "عمار أبو حسين ومحمد وزوز ومحمد أبو تركي وإيباء وزوز وأحمد الرجبي ".

وأشار قائد مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد ماجد أبو حسين أن كشافة النادي إعتادت على تقديم الخدمات المجتمعية للمواطنين، مؤكداً أن فكرة المسحراتي قابلها المواطنين بكل مودة وحب، مبيناً حرص رئيس النادي عدنان الرجبي على تقديم كافة الفعاليات في شهر رمضان المبارك.
وبين أبو حسين أن الكشافة تجري الإستعدادت الكاملة لعرض وقفة ليلة العيد بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي ، واعداً المواطنين بعرض مميز يليق في مدينة الخليل الرحمن .