وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا تطلق حملة "رمضان الخير"

نشر بتاريخ: 27/07/2013 ( آخر تحديث: 27/07/2013 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا- أقامت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا، افطار جماعية لمرضها ضمن حملة "رمضان الخير" والتي ستتضمن سلسلة من الافطارات الجماعية بعدة محافظات في فندق الستي ان - رام الله.

جاء ذلك بدعم من جمعية الفجيرة الخيرية-الامارات بحضور العديد من ممثلي المؤسسات الشريكة مع الجمعية ومرضى الثلاسيميا.

وتضمنت الامسية العديد من الفقرات ومن بينها كلمة لرئيس جميعة اصدقاء مرضى الثلاسيميا د.بشار الكرمي بعد توجهه بالشكر الى العديد من الجهات الداعمة والمساندة لمسيرة الجمعية، وفي سياق انجازات الجمعية مع المرضى وخاصة في الوضع الصحي لهم.

وقال الكرمي "بالرغم من تواضع الامكانيات الا ان الجميعة احرزت بعض الانجازات اولها تقدم في رفع المستوى العمري لمريض الثلاسيميا، ووفرت وحدات دم الطازجة بشكل شبه مستمر للمريض".

واضاف الكرمي "بالرغم من هذه الانجازات الا انه مازال مريض الثلاسيميا بحاجة الى تحسين وضعه في شتى المجالات من ضمنها توفر الدواء له بشكل دائم اضافة الى اعطائه الفرصة في العمل والتعليم " .

ومن ضمن فعاليات الامسية ايضا فقرة المزاد على قطع من صنع اهالي المرضى وذلك ليذهب ريع بيع هذه القطع لصالح المرضى والجمعية .

وقامت الاغاثة الاسلامية في ختام الامسية بتقديم طرود غذائية لعائلات المرضى ضمن برنامج المساندة لتسهيل سبل العيش في العالم والتي قام بتقديمها الاستاذ علي الرولي مدير الاغاثة الاسلامية والاستاذ امجد الاسمر.

جدير ذكره بان حملة "رمضان الخير " قد انطلقت في بداية الاسبوع الماضي وذلك بالتعاون مع اتحاد جمعيات وملتقى رجال الاعمال اضافة الى انه ستقام الحملة في الخليل 30 من الشهر الحالي.