وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افطار جماعي لاهالي الاسرى في مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 13:48 )
نابلس - معا - نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة بالتعاون مع الجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى في مخيم بلاطة ونادي الاسير في محافظة نابلس افطارا جماعيا لعائلات الاسرى في سجون الاحتلال.

ويأتي هذا الافطار ضمن البرامج الرمضانية التي تنفذها دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية بدعم سخي من جمعية الهلال الاحمر الاماراتي والهيئة الخيرية للأعمال الاماراتية.

وقد اقيم الافطار الجماعي في حديقة الفينيق التابعة للجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، حيث حضر الافطار الجماعي زهاء 400 شخص من ذوي الاسرى بالإضافة الى كل من النائب جمال الطيراوي العضو في المجلس التشريعي، كامل الافغاني العضو السابق في المجلس التشريعي، دلال سلامه العضو في المجلس الثوري لحركة فتح، تيسير نصر الله العضو في المجلس الوطني، رئيس نادي الاسير في محافظة نابلس رائد عامر، وممثلين عن حركتي فتح والجبهة الشعبية وجمع غفير من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وممثلين عن المؤسسات الفاعلة في مخيم بلاطة.

وبعد الافطار الجماعي قام التلفزيون الفلسطيني الذي حضر الافطار الجماعي بتنظيم لقاءات مع ذوي الاسرى حيث تم عقد لقاءات منفردة قام من خلالها الاهالي بنقل تحياتهم الحارة الى ابنائهم في سجون الاحتلال معبرين عن دعمهم ووقوفهم الى جانب ابنائهم في معاناتهم اليومية من الاجراءات التعسفية اليومية بحق الاسرى.

ومن الجدير بالذكر ان غالبية عائلات الاسرى في مخيم بلاطة محرومة من زيارات ابنائهم منذ فترة طويلة بحجة المنع الامني.

وتأتي هذه الحلقة التي سجلها التلفزيون الفلسطيني ضمن اطار تعزيز التواصل والتلاحم بين عائلات الاسرى والأسرى داخل سجون الاحتلال حتى تبقى جسور من الدعم والمؤازرة بينهم تخفف عن السجين آلام الحرمان.

وقد تخلل الافطار الجماعي تنفيذ انشطة ترفيهية لابناء الاسرى اشرف على تنفيذها كل من فرقة سماسم للتهريج ومجموعة انسان الشبابية للعمل التطوعي وقد شملت الانشطة التي تم تنفيذها القيام بالرسم على وجوه ابناء الاسرى وتجسيد شخصيات مهرجين، وتأتي هذه الانشطة المنفذة على هامش الافطار الجماعي ضمن الترفيه عن أبناء الاسرى وإسعادهم وإدخال الفرح والسرور الى قلوبهم نظرا لحجم المعاناة التي يعانيها ابناء الاسرى من حرمان رؤية آبائهم منذ فترة طويلة.

وقد صرح احمد شامخ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة على مركزية قضية الاسرى وانها خط احمر لا يمكن تجاوزه في اية مفاوضات، مؤكدا على أن قضية الاسرى هي ذات اولوية قصوى نظرا لما تعنيه لشعبنا الفلسطيني الذي يتطلع الى الحرية والعودة والدولة الفلسطينية المستقلة، وتحدث عن آلام الاسرى ومعاناتهم في سجون الاحتلال وعن الاسرى المضربين عن الطعام.

كما شكر بدوره كل من الهلال الاحمر الاماراتي والهيئة الخيرية للآعمال الاماراتية على دعمهم السخي والكبير للشعب الفلسطيني من خلال برامجهم الرمضانية التي هي موضع اعتزاز وتقدير من قبل جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الاعمال والهلال الاحمر الاماراتي ينفذ من خلال دائرة شؤون اللاجئين مجموعة من البرامج المهمة لدعم صمود شعبنا في شهر رمضان تشمل هذه البرامج افطار الصائم – السلة الغذائية – صدقة الفطر – كسوة العيد.