وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال الصحفيين تدعو لتكثيف التصويت للحملة الدولية لحرية الحركة

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 14:13 )
رام الله -معا- دعت كتلة نضال الصحفيين الى تكثيف التصويت للحملة الدولية لحرية الحركة والتنقل التي اطلقتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مثمنة الجهود التي تبذلها الامانة العامة للنقابة في الاطار، مشددة على اهمية وضرورة انجاح الحملة وجمع التواقيع لفضح جرائم الاحتلال وعنصريته.

وقال سكرتير الكتلة رشيد شاهين إن ما تقوم به قوات الاحتلال من عمليات الاعتقال ومنع الصحفيين الفلسطينيين من الحركة والتنقل الامر الذي يشكل انتهاكا فاضحا لكافة القوانين الدولية والإنسانية ، بل إن اجراءاتها ترتقي لمستوى جرائم الحرب في معظم الاحيان ، تتطلب العمل على فضحها دوليا .

وأضاف شاهين خلال الاجتماع الدوري للكتلة اليوم الاحد بمكتبها بمدينة البيرة ، إن ما يتعرض له الصحفيون الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال واستهدافهم بإطلاق النار وحملة الاعتقالات حيث لا يزال اكثر من احد عشر صحفيا معتقلا في سجون الاحتلال ، يأتي بقرار من المستوى السياسي الاسرائيلي ضمن سياسة واضحة وهادفة لقمع حرية التعبير والحركة والتنقل .

من جانبه وضع عضو الكتلة عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين حسني شيلو المجتمعون بصورة الحملة وضرورة تكثيف التصويت لها ، مشيرا الى ان الامر لا يتطلب إلا وضع الايميل في المكان المخصص وكتابة الاسم ثم وضع الايميل مرة ثانية وتدوين اسم البلد ورقم الكود 00970 هذا كل شيء لا يستغرق اكثر من دقيقة.

ووجه شيلو الدعوة لكافة الصحفيين الفلسطينيين والمواطنين للتوقيع دعما لحرية الصحافيين الفلسطينيين في التنقل والحركة عبر الرابط الالكتروني http://www.avaaz.org/en/petition/Freedom_of_Movement_for_Palestinian_Journalists.

وناقشت الكتلة الاوضاع الداخلية ووضعت خطة عملها للمرحلة المقبلة بحملة من الانشطة والفعاليات الهادفة والمميزة ، كما ابدت الاستعداد الكامل عبر متطوعيها لدعم الحملة الدولية في مختلف محافظات الوطن.