وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير وحركة فتح بنابلس ينظمان مهرجانا تضامنيا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 14:58 )
نابلس- معا- دعا مشاركون خلال مهرجان تضامني مع الأسرى نظمه نادي الأسير الفلسطيني في محافظة نابلس وحركة فتح- منطقة قلعة الشهداء، ضرورة تكثيف الحملات والاعتصامات الداعمة والمساندة للحركة الأسيرة خاصة المضربين عن الطعام، والوقوف عن المسؤولية الوطنية اتجاه هؤلاء الأسرى.

وشارك بالمهرجان مئات المواطنين من أبناء نابلس ورفعت خلال المهرجان صور الأسرى من أبناء محافظه نابلس الشعارات الداعمة للأسرى والأسيرات، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية بالمحافظة.

وقد شدد حسين سمخان في كلمة أهالي الأسرى داخل السجون على أهميه تفعيل العمل الشعبي اتجاه الأسرى ومساندتهم وأشار السمحان أن أهالي الأسرى وكافه المؤسسات مطالبون بالتحرك بالميدان لدعم أبنائه

بدوره أكد جمال النابلسي في كلمة حركه فتح قلعه الشهداء أن الحركة مطالبه اليوم إعادة الاعتبار للأسرى ودعمهم على كافه المستويات لافتا إلى أن قضيه الأسرى ليست قضيه إنسانيه فقط أو حاله اجتماعيه بل هي حاله وطنيه يجب على الجميع دعمها.

من جانب أخر وجه شقيق الأسير الريماوي التحية لكل أهالي الأسرى ولأهالي نابلس على وقفتهم وتضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام، وثمن والد الأسير حمزه طقطوق دور حركه فتح ونادي الأسير على الجهود التي تبذل لدعم ملف الأسرى.

من ناحيته أكد تيسير نصر الله في كلمة محافظه نابلس على أن ملف الأسرى هو من أولويات القيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن ووجه نصر الله تحياته للأسرى المضربين عن الطعام والأسرى داخل السجون

وفي السياق ذاته بين مدير نادي الأسير في محافظة نابلس رائد عامر أن الهدف من هذه الفعاليات هو تفعيل ملف الأسرى داخل السجون معتبرا أن هذه المهرجانات داعم أساسي لصمود الأسرى والأسيرات.