وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق سراح ثلاثة من معتقلي مظاهرة كفر كنّا

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 10:14 )
الناصرة- معا - قررت محكمة الصلح الاسرائيلية في الناصرة بعد ظهر اليوم الأحد تمديد اعتقال الشبان مجد دهامشة ومحمد طه حتى يوم الأربعاء المقبل، فيما قررت إطلاق سراح كل من مدير جمعية الجليل بكر عواودة وعبد الحكيم دهامشة وإبراهيم أمارة بكفالة مالية.

وقد رفضت المحكمة طلب الشرطة تمديد اعتقال جميع المتهمين لمدة 15 يوما على خلفية المظاهرة ضد مخطط برافر، والتي نظمت يوم أمس السبت في كفر كنّا.

هذا وقد نسبت الشرطة شبهة "القيام بأعمال شغب أدت إلى أضرار وتشكيل خطر على حياة المارة في الطريق العام" للمشتبهين الخمسة.

وقال المحامي جلال دكور، من مركز عدالة، الذي زار المعتقلين يوم أمس في معتقل المسكوبية في الناصرة، ويشارك في المرافعة عنهم أمام محكمة الصلح أن "قرار المحكمة تعسفي وليس له أي تبرير، كما أن القاضية تجاهلت تماما إدعاءات الدفاع".
|230993|
وأضاف أن "الشروط المقيّدة التي فرضت على المعتقلين الذين أطلقت سراحهم مضخمة جدا ومبالغ بها".

ويأتي اعتقال المتظاهرين الخمسة استمرارا لحملة اعتقالات متواصلة تنفذها الشرطة منذ 15 تموز/يوليو الذي شهد إضرابا ومظاهرات اعتدت خلالها الشرطة على المتظاهرين في كل من سخنين وبئر السبع.

ورغم عنف الشرطة وحملة الاعتقالات تتواصل في القرى والمدن العربية التظاهرات الاحتجاجية ضد قانون مخطط برافر الذي صادقت عليه الكنيست في القراءة الأولى نهاية شهر حزيران، وهو قانون يهجّر أكثر من 40 ألف إنسان ويصادر أكثر من 800 ألف دونم من أراضي النقب، وذلك نحو يوم الغضب المقرر في الأول من آب.