وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التلاحمة سيطروا على سباق المهد للسيارات جوزيف حنضل البطل وجورج سعادة في المركز الثاني

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 17:20 )
بيت لحم- معــــاً - بحضور اللواء صلاح التعمري ممثلاً عن الرئيس محمود عباس جرى اليوم في مدرج مطار الرئيس ياسر عرفات ببيت لحم سباق المهد للسيارات ( الجولة الثانية من بطولة فلسطين لعام 2007 ) بدعم من مشروب ريدبول وفندق جراند وبال ميديا ووكالة معاً الإخبارية وشبكة ووكالة بال سبورت .

وقد حضر السباق ولأول مرة حشد كبير من المواطنين من كلا الجنسين من محافظة بيت لحم وبقية محافظات الوطن يتقدمهم نائب رئيس بلدية بيت لحم د. جورج سعادة والعقيد أبوأحمد نابلسية مسؤول المرور في الضفة الغربية ونائب مدير شرطة بيت لحم محمود رحال بالإضافة الى حشد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين .

جولة حنضل هي الأميز
وقد إفتتح السباق اللواء صلاح التعمري عند الساعة التاسعة والنصف معطياً شارة الإنطلاق للمتسابق حنضل بطل فلسطين عام 2005 حيث كانت جولة حنضل هي الأميز بين المتسابقين الذي بلغ عددهم 34 متسابق ومتسابقة وقد أظهر جوزيف مهارة عالية وأنهى جولته في 1.26 دقيقة وقاد سيارة من نوع B.M.W وقد إستمر السباق لمدة تزيد عن أربع ساعات ونصف حتى إنتهت جميع الجولات .

قدورة يشكر الداعمين
وقال خالد قدورة في لقاء أجرته وكالة معاً معه أن هذا السباق ياتي تأكيداً على مدى إنتشار رياضة السيارات في فلسطين ومدى التقدم الذي حصل على هذه الرياضة وما الحضور الجماهيري إلا تأكيد على مدى عشق شعبنا لهذه الرياضة وأضاف أن الحواجز الإسرائيلية متعة العديد من المتسابقين من المشاركة وخاصة الجنس اللطيف فلم تشارك في السباق سوى متسابقتان وبالمناسبة فقد شارك عدد من المتسابقين من الداخل، وشكر قدورة كل من يساهم في إنجاح السباق ووصوله الى بر الأمان .

عويضة المتسابقات منافسات حقيقيات للرجال

وقالت سونا عويضة من القدس أن المتسابقات الفلسطينيات هن منافسات حقيقيات للرجال ورداً على سؤالنا حول متى سنرى متسابقة فلسطينية تنافس في البطولات العربية والدولية قالت أتمنى ذلك وأعتقد أن هذا اليوم ليس ببعيد بالرغم من الصعوبات التي تواجهها والتي من أهمها عدم وجود الأماكن المناسبة لإجراء مثل هذه السباقات وكذلك عدم وجود أماكن للتدريب والحواجز الإسرائيلية التي تعيق إنتقال المتسابقين .

جوزيف حنضل البطل

وفي نهاية السباق أعلن خالد قدورة عن فوز جوزيف حنضل بالسباق وجاء في المركز الثاني جورج سعادة ومارتن حنضل جاء في المركز الثالث وجورج أبوفرحة حل في المركز الرابع فيما حل مهران متري في المركز الخامس وجاء ماهر بشتاوي في المركز السادس فيما إحتلت سونا عويضة المركز العاشر .
تتويج الفائزين :
وفي قاعة فندق جراند ببيت لحم وبحضور اللواء صلاح التعمري محافظ بيت لحم ومحمود رحال نائب مدير شرطة بيت لحم وخليل شهوان مدير مديرية الشباب والرياضة وحشد كبير من المواطنين والمتسابقين تم تتويج الفائزين بالسباق وقبل ذلك ألقى اللواء التعمري كلمة قال فيها إن هذا السباق يعتبر إصراراً من قبل شعبنا على العيش حياة طبيعية بالرغم من وجود الاحتلال ومن هنا تكمن أهمية السباق وآمل أن تكثر السباقات في محافظة بيت لحم وأضاف أنني ناقشت مع الإخوة مسؤولي الإتحاد مسألة ضرورة وجود مكان خاص لمثل هذه السباقات يتوفر فيه عنصر الأمان ويوم أمس أخذنا قطعة أرض من الأوقاف تبلغ مساحتها 164 دونم أعدكم بتخصيص 50 دونم منها لإقامة حلبة للسباقات.

خالد قدورة رئيس الإتحاد
ثم ألقى خالد قدورة رئيس الإتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات كلمة شكر فيها الرئيس محمود عباس لرعايته هذا السباق والسماح بإقامته على مهبط المطار كما وشكر جميع الجهاتالتي ساهمت في إنجاح السباق وخاصة وسائل الإعلام.

التتويج
وفي النهاية قام مدحت حنا بطل الشرق الأوسط لسباق الكارتنج بقراءة أسماء الفائزين وهم كالتالي :
الميدالية الذهبية :
1. جوزيف حنضل .
2. جورج سعادة .
3. مارتن حنضل .
4. جورج أبوفرحة .
5. مهران متري .
الميدالية البرونزية :
6. ماهر بشتاوي .
7. وسيم رزوق .
8. نائل برانسي .
9. حمادة عودة .
10. سونا عويضة .
11. ميشيل كوسا .
12. محمد البجة .
13. عبدالله الواعري .
14. عمر قدورة .
15. ديفيد طبش .
كأس السيدات :
وحصلت عليه المتسابقة سونا عويضة .
كأس الفئات :
الفئة " أ " : المركز الثالث مارتن حنضل / المركز الثاني جورج سعادة / المركز الأول جوزيف حنضل .
الفئة " ب" : المركز الثالث ميشيل كوسا / وسيم رزوق / المركز الأول ماهر بشتاوي .
الفئة " ج " : المركز الثالث عيسى أبوخريبة/ المركز الثاني جاد السيد / المركز الأول حمادة عودة .

كأس المركز الأول
وقد حصل البطل جوزيف حنضل على كأس المركز الأول في المجموع العام ونال لقب بطل الجولة الثانية في سباق المهد

كما تم تقديم دروع للعديد من المؤسسات والشركات الراعية منها درع للسيد الرئيس / محافظة بيت لحم / قصر الرئاسة بيت لحم / مديرية شرطة بيت لحم / شرطة المرور بيت لحم / بلدية بيت لحم / وزارة الشباب والرياضة / الهلال الأحمر بيت لحم / الدفاع المدني بيت لحم / نقابة أصحاب المهن بيت لحم / دائرة الأشغال العامة بيت لحم / فندق جراند / ريدبول / شبكة معاً / فرقة الراب .