وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة تختتم دورة تدريبية لعضوات مجالس الظل في جنين

نشر بتاريخ: 28/07/2013 ( آخر تحديث: 28/07/2013 الساعة: 22:34 )
جنين- معا - اختتمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في جنين، اليوم الأحد، دورة تدريبية لعضوات مجالس الظل من قرى اليامون وبرقين، وذلك بواقع 6 ساعات تدريبية وبحضور 12 سيدة، وتأتي هذه الدورة التي تم تنظيمها في مقر مركز الدراسات والإعلام في مدينة جنين، ضمن نشاطات مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية لدى النساء الفلسطينيات.

وقد ركزت الدورة التي تحدثت فيها المدربة ميسرة صبح والمثقفة الميدانية المحامية سوزان جرار على أهمية تعزيز مهارات القيادة والاتصال والتواصل الفعال، والتخطيط والتنظيم والعمل ضمن فريق، وتحديد الأهداف، ووضع وتطوير الاستراتجيات لتحقيق الأهداف، بالإضافة إلى مهارات الخطابة لدى المشاركات.

وتحدثت صبح عن المهارات الضرورية للقيام بمهام مجالس الظل من حيث توفير الدعم للمجالس المحلية، والعمل كحلقة وصل بين المجتمع والمجلس المحلي من خلال نقل هموم واحتياجات المجتمع إلى المجلس، وتقديم الدعم للمجلس في كافة الأمور اللوجستية والفكرية.

وقد أبدت المشاركات تفاعلا ملحوظا مع ما تم عرضه خلال التدريب في إشارة إلى أهمية موضوع التدريب الذي يعتبر حاجة ضرورية للمشاركات من أجل المساهمة في التطوير والمشاركة المجتمعية الفاعلة.

من جهتها أعربت المثقفة الميدانية في جمعية المرأة العاملة في جنين سوزان جرار عن أهمية إجراء هكذا تدريبات من أجل بناء قدرات النساء المهمشات، وتعزيز مشاركتهن السياسية والمجتمعية من خلال توفير المساحة لهن والمساهمة في إكسابهن المهارات الضرورية للقيام بذلك.

يذكر أن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية قد قامت بتأسيس مجالس ظل في محافظات رام الله، وجنين، وبيت لحم، والخليل، وسلفيت بعد انتهاء الانتخابات المحلية الأخيرة في الضفة الغربية،وذلك بهدف تعزيز وتطوير المشاركة المجتمعية والسياسية للنساء الفلسطينيات.