وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهن الهندسية في حركة فتح بالنصيرات تنظم ندوة سياسية احياءً لذكرى أبو جهاد

نشر بتاريخ: 27/04/2007 ( آخر تحديث: 27/04/2007 الساعة: 21:00 )
المحافظة الوسطى -معا- نظمت نقابة المهن الهندسية بحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" إقليم الوسطي بغزة اليوم الجمعة، ندوة تاريخية سياسية بعنوان "الشهيد القائد خليل الوزير تاريخ سطر بالدم " وذلك في مقر المكاتب الحركية بإقليم الوسطي بحضور أيمن المصدر مفوض المكاتب الحركية وكمال أبو شاويش مفوض العمل الجماهيري وعبد الرحمن إسماعيل أمين سر المكتب الحركي الفرعي بإقليم الوسطى وعدد كبير من أعضاء نقابة المهن الهندسية .

وقدم زياد جودة عريف الندوة سرداً لأهم مناقب وصفات ومحطات حياة الشهيد القائد أبو جهاد.

بدورة تطرق كمال أبو شاويش للحديث عن السيرة النضالية للقائد مروراً بكل محطات الثورة، مؤكداً ان الشهيد القائد أبو جهاد لم يكن فقط قائداً عسكرياً بل كان رجلاً سياسياً بامتياز ، داعياً المجتمعين للسير على خطا الشهيد القائد ولتطبيق شعاره الخالد " فتح إخوة ومحبة وعطاء" .

من جهته عقب عبد الرحمن إسماعيل بالقول بأن أبو جهاد رحل والشعب الفلسطيني وحركة فتح باقين لم ولن يرحلا أبداً، ودعا قيادة إقليم الوسطي الجديدة لدعم وتشجيع المزيد من هذه الندوات واللقاءات .

وذكر "أن فتح هي حاضنة الديمقراطية وأعجب بها كل العالم يوم أن أقرت بنتائج الانتخابات فهدف فتح ليس السلطة بقدر ما هو الحفاظ على المشروع الوطني حتى التحرير والعودة " .

كما وأوضح أيمن المصدر بأن فتح ستستمر في دعم النقابات والمؤسسات سيراً على خطى الشهيد القائد أبو جهاد .

وذكر بأن فتح لم تكن في السابق تبني مؤسسات خدماتية خاصة بها وبأعضائها فقط بل كانت فتح ولا زالت تبني بعيداً عن الحزبية واستغلال المؤسسات الخدماتية لابتزاز الشعب وحاجاته لمصالح حزبية خالصة، مشيراً إلى أن الأموال المقدمة للشعب الفلسطيني يجب أن يستفيد منها كل أبناء الشعب دون استثناء .