وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تستمر في حملة "رمضان الخير"

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - بمبادرة من اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطيني وتحت رعاية محافظ رام الله والبيرة، أقامت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا ضمن حملة "رمضان الخير" افطارا خيريا امس في فندق الموفينبيك - رام الله.

ورعى الافطار رجل الاعمال فراس الزبن وحضره العديد من ممثلي المؤسسات الشريكة مع الجمعية والشخصيات الاعتبارية وبعض مرضى الثلاسيميا.

وجاءت هذه المبادرات والافطارات من قبل اتحاد جمعيات رجال الاعمال ضمن برنامجهم في المسؤولية المجتمية للاهتمام ودعم فئات المجتمع الفلسطيني عامة والثلاسيميا خاصة.

ومن خلال كلمة المحافظة، اثنى نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي على جهود جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا المبذولة في مساعدة المرضى في العديد من الجوانب، متطرقا الى العلاقة الشريكة التي تجمع المحافظة والجمعية مثمنا جهود رجل الاعمال فراس الزبن راعي الافطار على ان تكون انطلاق مبادرات مثيلة لدعم ذوي الامراض المزمنة والاحتياجات.

وثمن رئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال محمد مسروجي جهود الجمعية والتي عملت على مدى عقدين من الزمن، وفي جميع محافظات الوطن من جنين الى رفح، على صعيدين اولهما هو مساندة مرضى الثلاسيميا بان تبعد شبح الموت عن الكثيرين، والصعيد الثاني في نشر الوعي الصحي حول مكافحة المرض والذي اسهم في انقاذ الكثير من الارواح والمعاناة للعائلات من خلال الفحص الطبي قبل الزواج.

كما واوضح اهمية دور القطاع الخاص في الشراكات المجتمعية رغم العوائق الاقتصادية واهمها الاحتلال الاسرائيلي والقيود الاقتصادية المفروضة عليه.

كما اشار رئيس جميعة اصدقاء مرضى الثلاسيميا د. بشار الكرمي في كلمته، بعد توجهه بالشكر الجزيل الى الجهات الداعمة والمساندة لمسيرة الجمعية، الى انجازات الجمعية مع المرضى وخاصة في الوضع الصحي لهم مضيفا "بالرغم من تواضع الامكانيات الا ان الجمعية احرزت انجازات اولها رفع المستوى العمري لمريض الثلاسيميا، والمساندة في توفير وحدات الدم الطازجة بشكل شبه مستمر للمريض".

واضاف الكرمي: "بالرغم من هذه الانجازات الا ان مريض الثلاسيميا ما زال بحاجة الى تحسين وضعه في شتى المجالات من ضمنها توفير الدواء له بشكل دائم اضافة الى اعطائه الفرصة في العمل والتعليم ".

ومن ضمن فعاليات الامسية ايضا فقرة المزاد على قطع من صنع اهالي المرضى واصدقاء الجمعية وذلك ليذهب ريع هذه القطع لصالح المرضى والجمعية.

وختمت الامسية بفقرة فنية بعزف على العود والتي قدمها الشاب الموهوب ماهر الشافعي.

والجدير ذكره ان حملة "رمضان الخير" قد انطلقت في بداية الاسبوع الماضي من نابلس وذلك بالتعاون مع اتحاد جمعيات وملتقى رجال الاعمال، اضافة الى انه ستقام الحملة في الخليل في نهاية الشهر الحالي.