وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أنصار: إدارة سجون الاحتلال تواصل انتهاكاتها لحقوق الأسرى

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 17:29 )
غزة- معا أكدت منظمة أنصار الأسرى في فلسطين أن إدارة سجون الاحتلال الأسرائيلي تواصل إجراءاتها التعسفية والقمعية وانتهاكاتها لحقوق الأسرى خلال شهر رمضان المبارك بالرغم من النداءات الصادرة عن المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية لوقف تلك الانتهاكات المتكررة التي لم تراعي سلطات الاحتلال خصوصية هذا الشهر الكريم لدى الأسرى وتفرغهم للعبادة.

وقالت أنصار الأسرى أن إدارة مصلحة السجون ما زالت مستمرة وبشكل ممنهج في التضييق على الأسرى وفرض سياسة الأمر الواقع واستخدام إجراءات تعسفية لكسر فرحة الأسرى بشهر رمضان وذلك عبر عمليات التفتيش والاقتحام في أوقات الافطار تحت حجج وذرائع واهية والاعتداء على الأسرى والتلذذ بعذاباتهم.

وأضافت أنصار الأسرى أن مصلحة إدارة السجون ترفض توفير الاحتياجات اللازمة والضرورية للأسرى وتحسين أوضاعهم والعمل على إرهاق الأسرى ماديا واجبارهم على شراء بعض الأغراض من كنتين السجن ومصادرة مستلزمات الأسرى الأساسية من غرف الأسرى لزيادة معاناتهم وكسر إرادتهم.

وطالبت أنصار الأسرى المؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال على الأسرى خلال هذا الشهر الفضيل، ومطالبة سلطات الاحتلال باحترام الشعائر الدينية في هذا الشهر المبارك.