وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعلان عن البدء بتنفيذ صرفية لجنة زكاة المناصرة للفلسطينيين بالاردن

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 18:09 )
اريحا - معا - أعلنت جمعية الإصلاح الخيرية عن البدء بتنفيذ صرفية "لجنة زكاة المناصرة الاسلامية للشعب الفلسطيني" في الأردن عن الأشهر من1-6 وبلغت قيمة الصرفية 17321 دينار.

وأوضحت وفاء القاضي أمينة صندوق الجمعية أن هذه المبالغ ستصرف لـ( 180 ) يتيما عن فترة 6 شهور، حيث ستستفيد 80 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك وسيبدأ الصرف لمعيلات الأيتام ابتداء من يوم الاثنين.

وجاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وقالت وفاء القاضي أن لجنة زكاة المناصرة طرحت برنامجا الكترونيا بحيث تقوم الجمعية بعمل تقارير الأيتام من خلال موقع على شبكة الانترنت مشترك بين الجهتين يتشارك فيه المبرمجين في كلا المؤسستين حيث يدخل من خلاله الموظف المسؤول عن تعبئة تقارير اليتيم وإرفاق صورة لليتيم ورسالته للكفالة وشهادته المدرسية وتقارير مرضية للأيتام الذين يعانون من أوضاع صحية صعبة، ومن خلال هذا الموقع يستطيع الكافل الدخول وتصفح وضع اليتيم المكفول ويمكن الاطلاع على الأيتام المرشحين للكفالة لتتم كفالتهم حتى يسهل على الكفلاء في خارج الوطن من متابعة حالة اليتيم وما طرأ على حالته من جديد.

وقدمت وفاء القاضي ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية في "جمعية الاصلاح " وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام.