وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يؤكد أهمية الدفاع عن الأراضي الفلسطينية المهددة

نشر بتاريخ: 29/07/2013 ( آخر تحديث: 29/07/2013 الساعة: 18:10 )
قلقيلية - معا- أكد وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على أهمية الدفاع عن الأراضي الفلسطينية المهددة بالمصادرة بشكل عام وأراضي قلقيلية بشكل خاص في ظل مخططات الاحتلال ومستوطنيه الرامية لمصادرة الأراضي وتهجير السكان الأصليين ومنع اقامة المشاريع الحيوية فيها، خاصة وأن غالبية الأراضي فيها تقع ضمن ما يعرف في مناطق (ج).

جاء ذلك خلال مشاركته رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووزير الصحة د. جواد عواد، ووزير الزراعة وليد عساف، زيارة إلى محافظة قلقيلية حيث التقوا خلالها محافظ قلقيلية ربيح الخندقجي، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من المؤسسات الرسمية والأهلية، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وقال الكوني أن محافظة قلقيلية تعبر البوابة الغربية للدولة الفلسطينية المستقبلية، وأن الحفاظ على أراضيها مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع، وأن الدفاع عن أراضيها لا يقل أهمية عن الدفاع عن أراضي القدس الشريف.

وأشار الكوني إلى أن هذه الزيارة جاءت ضمن توجهات الحكومة الفلسطينية في القيام بالزيارات الميدانية المتكررة للمناطق التي يتهددها الاستيطان وجدار الضم والفصل العنصري، وأن هذه الزيارة لمحافظة قلقيلية هي الثانية خلال فترة وجيزة والتي تبين أهميتها، وأن الحكومة تعمل ضمن كافة الموارد المتاحة لتلبية احتياجات المواطنين فيها، وأيضا على حل المشكلات التي تعاني منها المحافظة، مؤكداً في الوقت ذاته بأن وزارة الحكم المحلي وضمن مواردها المالية المتاحة لن تتدخر أي جهد في سبيل دعم الهيئات المحلي في المحافظة والتي تعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وفي السياق نفسه قام الوزير الكوني ورئيس الوزراء والمحافظ والوزراء والوفد المرافق لهما بزيارة لبلدية قلقيلية التقوا خلالها رئيس البلدية عثمان داوود وأعضاء المجلس البلدي، حيث استمعوا إلى الاحتياجات والمطالب والمشاريع التي تحتاجها البلدية، وكما تفقدوا مستشفى درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية واطلعوا على سير العمل فيه.

ورافق الوزير خلال الزيارة مدير عام المشاريع المهندس هاني كايد، ومدير عام التوجيه والرقابة محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي قلقيلية أسعد سوالمة، وطاقم من المديرية.