وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل الأمريكي يستضيف مأدبتي إفطار بنابلس والقدس

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 11:15 )
القدس- معا- شارك حوالي 150 طالبا في مأدبتي إفطار دعا لهما القنصل الأمريكي العام مايكل راتني الأول في الزاوية الأمريكية بجامعة النجاح بنابلس يوم 22 تموز والثاني بنادي أبناء القدس في البلدة القديمة بالقدس يوم 29 تموز حيث قدم القنصل العام 1000 كتاب مترجم للعربية لمكتبة الأطفال في النادي.

ففي نابلس نظم الإفطار في الساحة المقابلة للمكتبة في جامعة النجاح حيث الزاوية الأمريكية. حيث شارك القنصل العام وجبة إفطار مع الأطفال الذين شاركوا بمخيمات صيفية في الزاوية الأمريكية وطلاب الجامعة الذين تطوعوا هناك بالإضافة إلى خريجي برامج التبادل الثقافية المتعددة التي تدعمها الحكومة الأمريكية.

وقد تحدث القنصل العام عن أهمية التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل وقام بعدها الطلاب بمسابقات أمريكية وحصلوا على جوائز منها الكتب والقواميس وكرة القدم الأمريكية.

في القدس شارك أكثر من مئة طفل وثمانين أم طعام الإفطار مع القنصل العام في ملاعب كرة السلة التابعة لنادي أبناء القدس. حيث جاء مهرجون لتسلية الأطفال وقد ساعد حوالي عشرة متطوعين من القنصلية الأمريكية في تلوين الوجوه واللعب والقيام بأنشطة أخرى.

وقد قال القنصل العام راتني، " أنا سعيد أن أكون هنا خلال هذا الوقت الخاص للإستمتاع بالطعام الشهي وبرفقتكم الرائعة. إن رمضان هو فرصة للعائلات والأصدقاء للتجمع وتعزيز الروابط. نحن في القنصلية الأمريكية سعداء لمشاركة هذا التقليد معكم."

وشملت منحة الكتب المقدمة للنادي رفوف للمكتبة الجديدة وهذا يأتي ضمن مشروع كبير تدعمه القنصلية لتقديم كتب في 24 موقع في الضفة الغربية والقدس.

وتأسس نادي أبناء القدس عام 1967 وهو ينظم صفوف للرياضة ويقدم أنشطة تعليمية وثقافية للأطفال والنساء في البلدة القديمة بالقدس.

أما الزاوية الأمريكية في نابلس فهي واحدة ضمن خمس مواقع مشابهة تقدم مواد إعلامية متنوعة عن الولايات المتحدة والبرامج التعليمية والثقافية وبالإضافة إلى توفير الفرصة لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية.

يذكر ان هناك زاوية أمريكية في كل من أريحا، سلفيت وغزة بالإضافة للبيت الأمريكي في القدس.
|231165|