وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يحذر من تدهور الأوضاع الصحية نتيجة الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/04/2007 ( آخر تحديث: 28/04/2007 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- استنكر وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس عبر اتصال هاتفي بوزارة الصحة من مصر الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتي أودت اليوم بحياة أربعة شهداء في القطاع وما سبقها جرائم فى جنين ونابلس.

وقال الوزير الأخرس الذي يقوم بزيارة عمل لجمهورية مصر العربية " إن مجمل الأوضاع الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني صعبة للغاية نتيجة الحصار والإغلاق الاسرائيلي وياتي مسلسل القتل ليكمل حلقة الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني".

وأضاف الوزير الأخرس "إسرائيل مصممة على إشعال فتيل العنف في المنطقة بأسرها وغير معنية بنجاح حكومة الوحدة الوطنية وهذا يشكل خطورة بالغة على الأوضاع خلال المرحلة المقبلة".

وطالب الوزير الأخرس منظمة الصحة العالمية وجمعيات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعمل على تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يجرى في فلسطين ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومحاولة الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه الوحشي ضد المدنيين والأبرياء العزل.

وقال الوزير الأخرس "إن أطفال ونساء وشباب وشيوخ فلسطين بحاجة لأن ينعموا بحياة آمنة وبظروف معيشية واقتصادية توفر لهم كافة متطلباتهم متهما الاحتلال بالعمل على ممارسة المزيد من الضغوطات والقمع والقتل ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وجدد الوزير الأخرس تحذيره من نتائج وقوع كارثة إنسانية وصحية داخل الاراضي الفلسطينية نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار والإغلاق ومنع الدعم والمساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني وتأخر الرواتب ونقص في الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات والمراكز الصحية.