وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو رمضان: الانفراج في الأفق السياسي شرط مهم لتحقيق التنمية الاقتصادية

نشر بتاريخ: 30/07/2013 ( آخر تحديث: 30/07/2013 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط، محمد ابو رمضان، اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة تعطي أولوية لقضايا التنمية في المناطق المصنفة (ج)، وذلك من خلال التركيز على دعم المشاريع الزراعية، الاقتصادية والسياحية فيها، مشدداً في السياق ذاته على أهمية استمرار في حشد الدعم الدولي لدعم المشاريع التنموية والموازنة العامة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير أبو رمضان مساعد مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام في الشرق الاوسط د.فراس بن رعد في مقر وزارة التخطيط والتنمية الإدارية.

ووضع ابو رمضان الوفد الضيف بصورة الاوضاع المعيشية والانسانية الصعبة التي يعانيها سكان قطاع غزة جراء الحصار المفروض على القطاع منذ عدة سنوات، وما يسببه من معاناة مستمرة لأهل القطاع خاصة تلك المعاناة الناجمة عن تقييد حركة وكميات البضائع والوقود الداخلة للقطاع، والتي تؤثر سلباً على قدرة محطات الطاقة على توليد الكهرباء بكميات كافية.

وأكد أبو رمضان على أن الانفراج في الأفق السياسي شرطاً مهماً لتحقيق التنمية والانتعاش الاقتصادي، منوهاً إلى أن العوائق الاسرائيلية التي يفرضها الجانب الاسرائيلي على جهود التنمية الفلسطينية تعيق بصورة اساسية أي تقدم ممكن على صعيد تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، تطرق بن رعد للأولويات القطاعية للخطة الاقتصادية التي يعكف المبعوث الامريكي جون كيري ومع مكتب اللجنة الرباعية لعملية السلام على اعدادها.